أول ظهور لـ حمو بيكا بعد إعلان إصابته بمرض نادر

أخر صورة نشرها حمو بيكا عبر حسابه في انستغرام
حمو بيكا - صورة من حسابه في إنستغرام

على عكس المتوقع، أطل المغني الشعبي الشهير، حمو بيكا، على جمهوره بصورة جديدة، نشرها عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، تألق فيها باللون الأصفر الفاقع.


وكشف بيكا منذ يومين فقط عن إصابته بمرض خطير ونادر يهاجم الأمعاء، ويسبب آلالام شديدة في البطن، إسهال مزمن، إرهاق، فقدان في الوزن وسوء التغذية أيضًا، ناشرًا لقطة له عاري البطن يفترش سرير إحدى المستشفيات في القاهرة.

جماهير حمو بيكا تفاعلت مع صورته التى نشرها منذ قليل، فيما حاول البعض الاطمئنان على صحته، ومعرفة ما إذا كانت هذه الصورة التُقطت له في الوقت الحالي، أم أنها من أرشيف ألبوماته قبل أن يشتهد عليه الإعياء جراء مرض «كرونز».

مرض «كرونز» أو «كورون» يستلزم كورسات علاج سريعة ومكثفة لأنه إذا تم إهماله فإن المريض مُعرض للمعاناة من مضاعفات خطيرة للغاية، لذا يمكُث بيكا الآن في المستشفي لحين الإنتهاء من العلاج.

أشتهر المطرب الشعبي الذي طالما تصدر صفحات ترند تويتر ومواقع التواصل الإجتماعي في مصر، بمقاطع فيديو فكاهية بدى فيها يتلعثم في قول بعض أغانيه برفقه ملقنين، حصد بها ملايين المشاهدات، وفيما يبدو أنه اعتاد عليها فيما بعد، ولكنها في كل مرة كانت تحصد مشاهدات أعلى من السابق.

 
باتون ساليه بلسمسم هات

#باتون_سالية_بلسمسم_هات

Posted by حمو بيكا / Hamo Bika on Thursday, July 23, 2020

رسالة حمو بيكا لـ«المتنمرين»


مؤدى المهرجانات كان له ردًا قويًا وسالة لما وصفهم بـ «المتنمرين عليه» عقب نشر صورته من المستشفي عقب تعرضه لتلك الوعكة، بمقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية على فيسبوك، تحت عنوان: «لا للتنمر .. لا شماته في المرض .. حمو بيكا».

وجه بيكا رسالة إلى جميع المتابعين في الفيديو قال فيها: «أنا طالع النهاردة علشان اقولكوا اني بقيت أحسن من الأول»، مشيرًا إلى أنه حذف المنشور الذي كان يحتوى على صورته بالمستشفي نظرًا لما تعرض له من «تنمر» بصورة غير طبيعية.

 


استكمل بيكا في رسالته: «المرض عمره ما كان في تنمر..ولما يكون واحد تعبان، اللي نحنا نقدر نقول كلمة حلوة نقولوها، حابب أقول للناس اللي اتنمرت عليا..دي حرية شخصية ليك..وربنا ما يجبلك حاجة وحشة أصلا..ذا كان فيك أو بيتك أو في عيالك أو في أي حد».

واختتم حديثه في المقطع قائلًا: «بحب أشكر كل اخواتي وكل أصحاب اللي سألوا عليا في شدتي».

 

لا للتنمر .. لا شماته في المرض .. حمو بيكا

Posted by حمو بيكا / Hamo Bika on Monday, February 14, 2022

معلومات عن مرض حمو بيكا

يعتبر مرض «كرونز» بحسب الموقع الطبي المتخصص mayo clinic، أحد أمراض الأمعاء الالتهابية، ويصيب أجزاء معينة من طبقات الأمعاء العميقة، ويؤدي إلى شعور المريض بآلام شديدة في البطن وإسهال شديد، بعض الأحيان يصيب هذا المرض القولون فقط.

تبدأ أعراض المرض في الظهور بشكل تدريجي، وربما في بعض الحالات تظهر فجأة ومتتالية، وأحيانًا تكون تلك الأعراض مدمرة للجسم، وتؤدى إلى مضاعفات قد تهدد حياة المريض، لذا يُنصح بأن تُراجع الطبيب المختص حال الشعور بأي من تلك الأعراض.

أعراض كرونز

  • آلام شديدة في البطن.
  • إسهال مزمن.
  • فقدان الشهية.
  • تقرحات في الفم.
  • الشعور بالتعب.
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • ملاحظة دم في البراز.
  • نقصان غير مبرر في الوزن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»