انطلاق معرض جتكس العالمي في مركز دبي التجاري العالمي

جتكس ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي. الصورة من "وام"
جتكس ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي. الصورة من "وام"

يعد المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس" أحد المعارض الرائدة في مجال التعليم والتوظيف للطلاب، وسينطلق المعرض في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 24 حتى 26 فبراير الحالي.

هدف معرض جتكس


يهدف معرض جتكس إلى إتاحة الفرصة أمام مزودي البرامج التدريبية والمؤسسات التعليمية لاستقطاب المزيد من الطلاب.
كما يهدف المعرض إلى مواكبة الطلب المتزايد على التعليم متعدد الاختصاصات لتعزيز قدرة الطلاب على تحقيق مسيرة مهنية ناجحة ضمن بيئة عمل شديدة التنافسية.

توسع جديد في المعرض


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ستشهد دورة هذا العام من معرض "جتكس" توسعًا جديدًا لتشمل للمرة الأولى جميع مراحل التعليم المدرسي من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، كما سيحتضن المعرض تحت سقف واحد 30 مدرسة إقليمية ودولية بما فيها مدارس من الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبريطانيا، والهند ليثبت أساسًا تعليميًّا متينًا للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا.

رسالة "جتكس"


يذكر أنّ هذه المبادرة تتماشى مع رسالة "جتكس" الرامية إلى الارتقاء بالمعرض ليتحول إلى منصة شاملة شعارها "التعليم للجميع".

كما سيتيح معرض جتكس الالتقاء والتواصل مع مؤسسات التعليم العالي من 27 دولة لتسهيل الالتحاق بالجامعات لأكثر من 20 ألف طالب في الإمارات. وستوفر نسخة المعرض لهذا العام أيضًا الفرصة أمام المستشارين التعليميين في المدارس لحضور "منتدى مستشاري جتكس" وهي ورشة عمل للمستشارين التعليميين في المنطقة والتي تلازم كل نسخة من معرض "جتكس".

وأيضًا ستشهد نسخة هذا العام من معرض "جتكس" أول حفل استقبال لشبكات مسؤولي التعليم حيث ستتاح أمام رؤساء الجامعات الفرصة للقاء وتنمية المبادرات التعاونية مع مسؤولي المدارس.

معرض GETEX


يقدم معرض GETEX (معرض الخليج للتعليم والتدريب) للمعاهد التعليمية ومقدمي التدريب المهني الفرصة لرفع التسجيل والوصول إلى المجموعة التالية من الطلاب الطامحين.
ويساعد GETEX على جذب الجمهور المستهدف، وتمهيد الطريق لتحولات الطلاب الناجحة وزيادة وضوح التسويق.
يستقطب المعرض كل عام أكثر من 35,000 طالب محلي ومغترب ممن هم على عتبة الحياة الجامعية ويبحثون بنشاط عن خيارات التعليم العالي والتطوير المهني والتدريب.

في جيتكس ينصب التركيز على:


التعليم العام.
المدارس السكنية.
التعليم الجامعي.
الدراسات العليا.
التعليم المهني والصناعي.
التطوير المهني والتعليم المستمر.
التدريب.
الاستشارة الطلابية والاستشارات المهنية.