تعرف على الجزيرة الناجية من فيروس كورونا

تعرف على الجزيرة الناجية من فيروس كورونا وسلالاته
جزيرة نورث سينتينيل الصورة من موقع scroll.in

هل تخيلت أن هناك منطقة على وجه الأرض نجت من جائحة فيروس كورونا؟ بالفعل بالرغم من انتشار كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك بعض الأجزاء من الخريطة تمكن أهلها من تجنب الفيروس تمامًا، وهي «جزيرة نورث سينتينيل» في المحيط الهندي.

يعيش على متن الجزيرة الناجية من الفيروس أكثر من 400 فرد من قبيلة السكان الأصليين والمعروف عنهم أنهم يقتلون الغرباء، وتشهد الجزيرة حالات كثيرة من الصيد.

وبحسب معلومات نشرها موقع صحيفة ديلي ستار البريطانية فإنه لا يُعرف إلا معلومات قليلة فقط عن السكان الأصليين الذين يقطنون الجزيرة وعاشوا عليها أكثر من 60 ألف عام، بالرغم من العديد من المحاولات المضنية لاستكشاف تلك المنطقة.

شهدت الجزيرة هذه الكثير من حالات القتل والمزيد من الحوادث المأساوية، والتي تورط فيها سكان هذه القبيلة، كان ضحيتها الأفراد الذين تجرأوا بالاقتراب منها.

وحول أبرز الحوادث التى شهدتها القبيلة، كانت حادثة في العام 2006، عندما وقع رجلان ضحايا على يد أحد سكان القبيلة، وذلك أثناء قيامهما بالصيد في مكان قريب منها، هذا فيما وثقت الكاميرات قيام السكان برشق الحجارة وإطلاق السهام على الطائرات التى مرت بالقرب منها.

وفي ثمانينات القرن الماضي، زار مجموعة من المنقذين المسلحين الجزيرة في أعقاب غرق سفينة هناك، الأمر الذي تسبب في وقوع الكثير من الضحايا بسبب القتال الذي دار بين القبيلة وبينهم.

الجزيرة تعتبر جزء من مجموعة جزر أندامان، والتى تقع على بعد حوالي 500 ميل من البر الرئيسي، على منطقة الحدود البورمية.

السلطات الهندية تعتبر تلك الجزيرة القديمة من أكثر المناطق خطورة، لذا قررت منذ زمن طويل تجريم عملية اقتراب أي شخص بمسافة ثلاثية أميال منها، وذلك بحسب قانون أبرمته.