مسبار الأمل يطلق الورشة العلمية السنوية الخامسة في 27 و28 فبراير

مسبار الأمل يطلق الورشة العلمية السنوية. الصورة من تويتر مسبار الأمل
مسبار الأمل يطلق الورشة العلمية السنوية. الصورة من تويتر مسبار الأمل

ستقام يومي 27 و28 فبراير الجاري الورشة العلمية السنوية الخامسة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في فندق "العنوان سكاي فيو" في دبي.

وستتيح الورشة للمهتمين الحضور سواء شخصيًّا أو افتراضيًّا عبر تقنيات الاتصال المرئي عبر الإنترنت. ويركز اليوم الأول على سلسلة من ورش العمل ستغطي موضوعات مختلفة، في حين يستضيف اليوم الثاني سلسلة من الجلسات الحوارية حول النواحي العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ. وستسلط الورشة العلمية الضوء على أحدث النتائج التي حققها المشروع والفهم الحالي للغلاف الجوي المريخي ومناخه المتغير.

تبادل المعارف والخبرات


يذكر أنّ الفعالية التي ينظمها الفريق العلمي للمشروع تشكل منصة مثالية لتبادل المعارف والخبرات بين العلماء والباحثين والأساتذة والطلاب الجامعيين المهتمين بعلوم الفضاء والكوكب الأحمر.

من جهته قال مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" المهندس عمران شرف:" إنّ انعقاد الورشة العلمية السنوية الخامسة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ يأتي ضمن جهود تبادل المعرفة والخبرات والبيانات العلمية التي اكتسبناها من خلال "مسبار الأمل" مع المجتمع العلمي والمؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية بهدف بناء قدرات علمية وتقنية لدولة الإمارات ودعم جهود بناء اقتصاد تنافسي مبني على المعرفة في الدولة."

فيما قالت نائب مدير المشروع "المهندسة حصة المطروشي":" تتزامن ورشة العمل مع الذكرى السنوية الأولى للوصول الناجح لمسبار الأمل إلى مدار الالتقاط حول المريخ في التاسع من فبراير 2021. لقد نجح المسبار في جمع بيانات غير مسبوقة عن الغلاف الجوي المريخي، وتم مشاركة هذه البيانات مع المجتمع العلمي العالمي بغرض إجراء الأبحاث وتحقيق المنفعة للبشرية جمعاء. وسوف تناقش الورشة هذه البيانات والأجهزة العلمية على متن مسبار الأمل وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالنتائج العلمية من المشروع وبرامجه التوعوية".


تجدر الإشارة أنه يمكن التسجيل في الورشة العلمية عبر الرابط التالي:
https://www.emiratesmarsmission.ae