معرض صنع في السعودية يشهد إقبالا وحضورا كبيرا

صنع في السعودية
معرض صنع في السعودية يشهد إقبالا وحضورا كبيرا

يشهد معرض صنع في السعودية الذي أقيم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية إقبالاً وحضوراً كبيراً خلال أيام إقامته الأربعة، وذلك لأهميته ومشاركة عدد من المتحدثين من الوزراء والمختصين في جلساته.

معرض صنع في السعودية

في يوم 12 فبراير 2022 وتحت مظلة موسم الرياض انطلق في واجهة الرياض أولى فعاليات معرض صنع في السعودية، الذي يمثّل ملتقًى ضخمًا جُهّز ليجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية، لإيصال المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، كما يتيح للزوار اكتشاف التقنيات الجديدة والمبتكرة.

وقدم المعرض عددًا من العروض الحية والفريدة، بمشاركة أكثر من 150 شركة، إضافةً إلى تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل، وسط استضافة 30 متحاورًا للحديث عن خلاصة تجاربهم، وأبرز خطط نجاح التصنيع التي نفّذوها، لتكون شواهد حاضرة على رحلة التغيير التي تقودها المملكة في مجال الصناعة وتنمية الصادرات السعودية.

وتضمنت أعمال المؤتمر وورش العمل المصاحبة للمعرض عددًا من حلقات النقاش والعروض المتنوعة، إضافةً إلى عدد من الخطوات الجادة المُتخذة لجعل المملكة العربية السعودية دولةً اقتصاديةً وصناعيةً رائدةً عالميًّا بحلول عام 2030.

فعاليات معرض صنع في السعودية

شهد المعرض عددًا من الفعاليات المصاحبة، كالمعارض الفنية، والمتاحف، والحرف، إضافةً إلى المشاركات المتنوعة للمهتمين بالمجالات الصناعية، والشغوفين بخياراتها وتطوراتها المستقبلية.
أكّد متحدثون في جلسات المؤتمر المصاحب لمعرض صُنع في السعودية تفوَّق المنتجات الوطنية خلال الأعوام الأخيرة بجودتها ومزاحمتها الصناعات العالمية، مما أدى إلى زيادة إقبال المستهلكين عليها لمميزاتها التنافسية.

ويعد المعرض شاهدًا على التغيير، في رحلة فريدة من نوعها من التاريخ السعودي العريق، الذي يظهر أصول الضيافة والكرم، وفن الصناعات اليدوية، إلى جانب الصناعات المحلية والصادرات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".