المملكة تقفز 13 مرتبة عالميا في مؤشر كفاءة سوق العمل

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي
وزارة الموارد البشرية
2 صور

نجحت القطاعات الاقتصادية وبالأخص قطاع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية في تحقيق مستهدفات مبكرة قبل 8 أعوام من حلول عام 2030، حيث تم تسليط الضوء على تلك الإنجازات خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي الذي عقد أمس بتاريخ 16 فبراير 2022.

وخلال المؤتمر الصحفي حرص "أحمد الراجحي"، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أن يلقي كلمته راصدا الإنجازات التي حققها قطاع الموارد البشرية بالمملكة، مشيرا إلى أن سوق العمل سجل أعلى مشاركة للمواطنين في القطاع الخاص، حيث بلغ عدد السعوديين العاملين بالقطاع الخاص أكثر من 1.950 مليون.


وأوضح "الراجحي" خلال كلمته أنه تم إطلاق برنامج توثيق العقود من خلال دراسة إمكانية جعل العقود مستندات تنفيذية لحفظ حقوق جميع الأطراف مع الجهات المعنية، واسترسل مشيرا إلى أن استراتيجية سوق العمل تتناسب مع حجم المشاريع التي أعلن عنها ولي العهد السعودي، منوها أنها ستوفر أكثر من 1.8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أنه في عام 2021 تم الإعلان عن 32 برنامج للتوطين، حيث تم توطين 400 ألف مواطن ومواطنة جدد لأول مرة في سوق العمل، وأشار إلى أن المملكة صعدت 13 درجة في العام السابق في مؤشر كفاة سوق العمل، موضحا أن عام 2022 تستهدف الموارد البشرية أكثر من 30 قرارا للتوطين ومنها لإدارة المشاريع والجودة والمبيعات والمشتريات.

واستأنف "الراجحي" تصريحاته، مبينا أن 81% من المجتمع تبرعوا لمرة واحدة على الأقل خلال 2021 وفقا لمؤشر العطاء الوطني، كما وصل عدد المتطوعين والمتطوعات الذين وثقوا أعمالهم التطوعية عام 2021 إلى 480 ألف متطوع، في المنصة الوطنية للعمل التطوعي.

وجاءت تصريحات وزير الموارد البشرية خلال المؤتمر الصحفي لتؤكد استفادة أكثر من 90 ألف مواطن من العمل المرن والعمل عن بعد، وأكثرهم من النساء وطلاب الجامعات، كما حرص "الراجحي" على أن يسلط الضوء على كبار السن موضحا أن هناك العديد من المبادرات لهم منها بطاقة الامتيازات المجتمعية، وإنشاء 5 واحات في المناطق الرئيسية لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»