فاجعة في الهند.. وفاة 13 امرأة بعد السقوط في بئر خلال حفل زفاف!

صورة أخيل كومار كبير مسؤولي الشرطة الهندية
أخيل كومار كبير مسؤولي الشرطة الهندية - الصورة من موقع news9live
صورة البئر بعد وضع غطاء عليه
أهالي القرية يتجمعون حول البئر التي وقع فيها السيدات - الصورة من موقع تويتر
صورة أخيل كومار كبير مسؤولي الشرطة الهندية
صورة البئر بعد وضع غطاء عليه
2 صور

أعلنت الشرطة الهندية عن رصد حادث مأساوي، عبارة عن وفاة 13 امرأة وفتاة بعد السقوط في بئر عرضي خلال حفل زفاف بقرية في شمال الهند.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن الضابط الكبير بالشرطة أخيل كومار، قال للصحفيين في كوشيناجار بولاية أوتار براديش، إن الضحايا كانوا يجلسون على لوح حديدي يغطي البئر قبل أن تنهار وتسقط السيدات داخل البئر ويلقين مصرعهن.

وأعلنت السلطات الهندية في بيانات صحفية متتابعة، عن إصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة، في الحادث الذي وقع مساء أمس الأربعاء.

ومن جانبه، قال راجالينجام، قاضي المقاطعة، إن البئر التي سقطت فيها السيدات، كانت قديمة ولا يمكنها تحمل وزن الجالسين على الغطاء، وهو ما أدى إلى هذا الحادث المفجع. حيث قال: "سقط الضحايا على الأرض وسحقوا تحت الأنقاض".

وكانت النساء والأطفال قد تجمعوا للمشاركة في طقوس زواج "هالدي" في قريتهم لوضع عجينة على وجوه العروس والعريس، كدليل على الازدهار، وهو طقس تشتهر به هذه القرية في الهند، إلا أن الزفاف تحول إلى مأتم بعد سقوط السيدات في البئر.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن الحادث "يؤلم القلب"، وكتب على تويتر "الإدارة المحلية تشارك في كل مساعدة ممكنة"، إلا أن كل محاولات الإنقاذ باءت بالفشل، وأعلنت السلطات وفاة 13 سيدة وفتاة.

وأظهرت لقطات مصورة سكانا محليين يتجمعون حول البئر ويصرخ كثيرون من الحزن والألم على ضحايا الحادث الذي اعتبروه كارثة.

وقالت الشرطة إن الضيوف ركضوا لإنقاذ الضحايا بعد انكسار اللوح الحديدي، ولكن تم الإعلان عن مقتل 11 شخصًا في مكان الحادث، وقالت بعد ذلك إن اثنين آخرين توفيا في المستشفى.

وفي عام 2017، قُتل 24 من المحتفلين بالزفاف في ولاية راجاستان الشمالية الغربية، عندما تحطم جدار عليهم بسبب عاصفة جوية، وغالبًا ما تكون حفلات الزفاف الهندية تضم أعدادًا كبيرة من الضيوف وتشهد احتفالات فخمة، وتستمر لعدة أيام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»