اكتشف كل ما يتعلق بـ "رامات" اللاب توب قبل ترقية حاسوبك

أكتشف كل ما يتعلق بـ رامات اللاب توب قبل ترقية حاسوبك
رامات اللاب توب
أكتشف كل ما يتعلق بـ رامات اللاب توب قبل ترقية حاسوبك
رامات اللاب توب- الصورة من موقع windowscentral
أكتشف كل ما يتعلق بـ رامات اللاب توب قبل ترقية حاسوبك
رامات اللاب توب- الصورة من موقع hp
أكتشف كل ما يتعلق بـ رامات اللاب توب قبل ترقية حاسوبك
أكتشف كل ما يتعلق بـ رامات اللاب توب قبل ترقية حاسوبك
أكتشف كل ما يتعلق بـ رامات اللاب توب قبل ترقية حاسوبك
3 صور

بات لزامًا على الجميع معرفة كل ما يتعلق برامات اللاب توب قبل أن تقوم بترقية حاسوبك، وتعد الرامات من أهم المكونات في أجهزة الكمبيوتر، حيث أنها العامل الأساسي في تشغيل الكثير من البرامج في آن واحد وتساعد على إنجاز المهام بسرعة وسهولة، أنها تعمل علي تسريع وتحسين أداء حاسوبك أو اللاب توب الخاص بك، وسوف نستعرض في الآتي كل ما يتعلق برامات اللاب توب.

تابعوا المزيد: نصائح خاصة لـ شراء "لابتوب"

ما هي الرامات وما هي أنواعها

بحسب تقرير نشره موقع laptopmag فإن الكثير من المستخدمين يكونوا بحاجة إلى المزيد من الرامات لمواكبة التقدم التكنولوجي وسرعة العصر الحالي لعمل أجهزة الكمبيوتر بسهولة، فمن الضروري الحصول على رامات بحجم أكبر، فيجب أولًا معرفة ما هي الرامات وما هي أنواعها.

أولًا sd.ram:

يطلق عليها ذاكرة وصول عشوائي ذات نقل أحادي تقوم بنقل البيانات بسرعة كبيرة ولكنها تقوم باستهلاك مزيد من الطاقة.

ثانيا ddr:

هي ذاكرة وصول عشوائي ذات نقل ثنائي تتميز بأنها تقوم بنقل كمية مضاعفة من المعلومات.

ثالثا ddr2:

فهي لا تتميز عن الأنواع السابقة فهي تقوم بتبادل المعطيات بالاتجاهين ولكن الفرق الذي يميزها أنها لديها تردد أعلى مرتين كما أن فاعليتها اكبر مرتين من الأنواع الأخرى دون الزيادة في تردد عمل الخلايا الداخلية.

تابعوا المزيد: لينوفو تحدث سلسلة YOGA وتطلق Lenovo YOGA 16s

ماهي وظيفة رامات اللاب توب؟

تُهيئ رامات اللاب توب إمكانية الوصول إلى برامج متعددة بسرعة وكفاءة في آن واحد في أسرع من القرص الصلب وذلك يعتمد على نوع الجهاز كما أن تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي لمعالجة المعلومات على الفور وحتى يتم إنجاز المهام المحددة تقوم أنظمة الكمبيوتر بتحميل البيانات من القرص الصلب إلى ال Ram ليتم معالجتها.

يستجيب اللاب توب بشكل أسرع للأوامر التي يعطيها المستخدم للجهاز كلما زادت سرعة الرامات، فعقب إغلاق البرنامج المستخدم سيقوم نظام تشغيل الكمبيوتر بإخراجها من ذاكرة الوصول العشوائي بتوفير مساحة أكبر للعمل على البرنامج التالي.

ومن أهم وظائف الرامات هي توفير المعلومات التي سبق الوصول إليها بشكل أسرع، لأنه بتشغيل الكمبيوتر لأول مرة والضغط على أي من البرامج فقد يستغرق هذا وقتا لعملها، ولكن إذا تم إغلاقه وإعادة فتحه مرة أخرى دون غلق الجهاز فسيتم فتحه بشكل أسرع لأن الرامات تُسهل الوصول السريع للبيانات التي تم استخدامها من قبل.

كيف يتم الكشف على رامات اللاب توب؟

1- قم بالضغط عليParformance من اعدادات اللاب توب.

2- ثم اضغط علي Memory من القائمة التي ستظهر جانبا.

3- سوف تظهر أمامك صفحة جديدة من خلالها يمكنك معرفة حجم الذاكرة المستخدمة بجانب الخيار in use والمتاحة من أمام available.

4- بامكانك تحديد استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بسهولة عند الاستخدام الكثير لجهاز الكمبيوتر المحمول لمعرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي تم استخدامها.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل