الهلال يفوز على الشباب بخماسية نظيفة ويدخل المربع الذهبي للدوري السعودي للمحترفين 

الهلال يفوز على الشباب بخماسية نظيفة- الصورة من واس
الهلال يفوز على الشباب بخماسية نظيفة- الصورة من واس
الهلال يفوز على الشباب بخماسية نظيفة- الصورة من واس
الهلال يفوز على الشباب- الصورة من واس
الهلال يفوز على الشباب بخماسية نظيفة- الصورة من واس
الهلال يفوز على الشباب بخماسية نظيفة- الصورة من واس
2 صور

حقق فريق الهلال السعودي فوزًا مستحقًا على نظيره الشباب، بخماسية نظيفة، ضمن منافسات دور الإياب للأسبوع 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن انتهى دور الذهاب الذي أقيم في سبتمبر من العام الماضي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، سجل حينها للشباب كل من أوديون إيجالو، وهتان سلطان باهبري، بينما سجل للهلال بافيتيمبي جوميز، وعلي هادي آل بليهي.

وأقيم اللقاء الناري بين الفريقين على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، بالعاصمة السعودية الرياض، وسجل أهداف الهلال كل من أوديون إيجالو في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، ثم أندري كاريلو في الدقيقة 25، وبعدها بخمس دقائق أحرز موسى ماريجا، قبل أن يعيد إيجالو التسجيل من جديد في الدقيقة 42. لينتهي الشوط الأول بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وفي الشوط الثاني عاد موسى ماريجا وأحرز مجددا الهدف الثاني له والخامس لفريقه، لينتهي اللقاء بخماسية نظيفة للهلال.

وأدار اللقاء تحكيميًّا، الحكم الدولي البارجواياني ماريو دياز، حكما للساحة للساحة، ويعاونه مواطناه، إدواردو كاردوزو وميليسياديس سالديفار، بالإضافة إلى الحكم السعودي عبدالله العويدان، حكمًا رابعًا، وفابيو فيرسيمو لتقنية حكم الفيديو المساعد، وفيصل القحطاني معاونًا له.

وبهذه النتيجة، يستمر الرقم القياسي لفريق الهلال الذي يحقق الفوز أو أقل تقدير التعادل أمام فريق الشباب، الذي لم يتمكن من الفوز على الهلال منذ 8 أعوام، حيث كان آخر فوز له على الفريق الحاصل على المركز الرابع في كأس العالم للأندية في أكتوبر 2014، حين حقق فوزًا بنتيجة 1 – 0.

وتعتبر أكبر نتيجة حققها فريق الهلال على غريمه التقليدي الشباب (9 – 1) في 2018 في استعدادات الأندية السعودية في هذا العام، حيث كانت هذه النتيجة هي الأكبر على الإطلاق في مسيرة الفريقين.

يشار إلى أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، حقق المركز الرابع في كأس العالم للأندية الذي أقيمت مواجهاته في أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة، بعد أن خسر لقاء تحديد المركز الثالث أمام النادي الأهلي المصري، بنتيجة أربعة مقابل لا شيء، ليصبح الهلال أول فريق في تاريخ كرة القدم السعودية يحصل على المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»