مميزات الشاطئ المعياري في مدينة الخبر

مشروع تطوير الشاطئ المعياري في الخبر. الصورة من "واس"
مشروع تطوير الشاطئ المعياري في الخبر. الصورة من "واس"

تولي حكومة المملكة جميع مدنها ومحافظتها اهتمامًا كبيرًا، وتسعى لجعلها تحظى بأعلى المواصفات العالمية في الاستدامة والمحافظة على البيئة، ولعل هذا بات جليًّا من خلال العديد من المشاريع التي أطلقتها مؤخرًا، والتي حظيت بإعجاب مواطنيها والمقيمين على أرضها، وكان للمنطقة الشرقية نصيب الأسد من هذه المشاريع؛ حيث أعلنت أمانة المنطقة الشرقية وبالشراكة مع هيئة تطوير الشرقية عن ترسية المشروع الاستثماري النموذجي الأول للشاطئ المعياري في محافظة الخبر، وتطبيق معايير العلم الأزرق Blue Flag Beach.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت أمانة الشرقية أنّ المشروع يأتي ضمن برنامج جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وإبراز مكانتها على الخارطة السياحية والترفيهية والبيئية في الخليج العربي، مبينةً أنّ المشروع صديق للبيئة ويعد الأول من نوعه على مستوى المملكة بنموذج استثماري يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهته أوضح أمين المنطقة الشرقية "المهندس فهد الجبير" أنّ بناء المشروع يأتي بمساحة محدودة لإتاحة مساحات أكبر للمتنزهين.

إجمالي إيرادات المشروع تقدر بـ120 مليون ريال


وأفاد "الجبير" أنّ إجمالي الإيرادات للمشروع تقدر بـ 120 مليون ريال، إضافةً إلى توفير فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات في المنطقة لدعم ملف ترشيح محافظة الخبر بأن تكون ضمن أفضل 100 مدينة عالميًّا في برنامج "جودة الحياة".

أنشطة سياحية وترفيهية


يذكر أنّ "الجبير" بين أنّ مشروع "الشاطئ المعياري" يأتي امتدادًا للمشاريع الاستثمارية الرائدة في المنطقة الشرقية التي تعزز البعد السياحي والاقتصادي والترفيهي المتنوع للمنطقة، بما يتماشى مع توجهات المملكة العربية السعودية في تطبيق المعايير العالمية للشواطئ، مبينًا أنّ المشروع سيتضمن أنشطة سياحية وترفيهية تراعي الاشتراطات البيئية والتجديد لسكان وزوار المنطقة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ضمن مفهوم التنمية المستدامة والصديقة للبيئة وكفاءة الإنفاق.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"