بينالي الدرعية يحتضن عملا فنيا بعنوان سلسلة "الحصان الأبيض"

سلسلة الحصان الأبيض - الصورة من حساب بينالي الدرعية للفن المعاصر
سلسلة الحصان الأبيض - الصورة من حساب بينالي الدرعية للفن المعاصر

منذ انطلاق معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر ديسمبر الماضي وحتى وقتنا الحالي، تزينت جدرانه بالعديد من اللوحات والأعمال الفنية مختلفة الهوية التي استطاعت أن تحاكي قصصا وتاريخا لمختلف الثقافات، ومن ضمن اللوحات سلسلة جديدة بعنوان "الحصان الأبيض، أوكييو إي"، للفنان "وانغ يوبينج".

نبذة عن الفنان وانغ يوبينج

هو فنان صيني من أصول آسيوية مشارك في النسخة الأولى لمعرض بينالي الدرعية للفن المعاصر، ولد في العاصمة "بكين" عام 1962، بدايته كانت عندما التحق بالأكاديمية المركزية للفنون الجميلة، ليدرس في قسم الرسم الزيتي، واشتهر "وانغ" بأسلوبه الجرئ وكتابته الهزلية عن الحياة الحضرية في الصين.

يعتمد أسلوب "وانغ" على استخدام تقنية الرسم مع التركيز على الأشياء التافهة وحالة الأشخاص العاديين، لتسجيل المقاطع وتقطيعها وتحويلها، وتبديد وإطلاق تجربته وذاكرته وهواياته واهتماماته.


مشاركته في المعارض الفنية

شارك في الدورة الـ47 من بينالي البندقية عام 1997، وفي عام 2017، أقام معرضا فنيا بعنوان "Jingshan Hill St." في Tang Contemporary Art Beijing.

فعاليات بينالي الدرعية اليوم السبت

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تقام اليوم ورشة عمل بعنوان "واحة الفنون للأطفال.. يوم فنون الشمع"، وتقام من الساعة الـ2 ظهرا وحتى الـ4عصرًا، ومن الساعة الـ4:30 عصرا وحتى الـ6 مساءًا، بجانب ورشة عمل أخرى بعنوان الطباعة على القمصان.

كما سيشهد اليوم السبت إقامة دورة احترافية بعنوان "قانون الفن"، تقام بالتعاون مع معهد سوذبيز للفنون لمدة 3 أيام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»