تنظيم أول وأكبر معرض افتراضي بتقنيات عالمية ذكية ثلاثية الأبعاد عن يوم التأسيس

إطلاق أول وأكبر معرض افتراضي بتقنيات عالمية ذكية ثلاثية الأبعاد عن يوم التأسيس
إطلاق أول وأكبر معرض افتراضي بتقنيات عالمية ذكية ثلاثية الأبعاد عن يوم التأسيس- الصورة من واس
المعرض الافتراضي
المعرض الافتراضي- الصورة من واس
إطلاق أول وأكبر معرض افتراضي بتقنيات عالمية ذكية ثلاثية الأبعاد عن يوم التأسيس
المعرض الافتراضي
2 صور

تنطلق فعاليات المعرض الافتراضي التاريخي عن ذكرى يوم التأسيس، في 22 فبراير الجاري، وذلك من خلال استخدام تقنية الواقع الافتراضي والتعريف بأهمية مناسبة يوم التأسيس والعمق التاريخي للمملكة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية" واس"، فيُعد المعرض أول وأكبر معرض افتراضي في العالم من حيث المساحة والمشاركين والمنافسة العالمية وإبراز العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية، من خلال مشاركة أبناء الوطن الغالي حيث يتم التحكم بالمعرض من خلال لوحة تحكم خاصة بكل مشارك على نظام الواقع الافتراضي السعودي فيرسا VRSA والذي يعتبر أحدث تقنية عالمية سعودية ذكية ثلاثية الأبعاد تفاعلية في العالم.

وكشفت مديرة المعرض بدرية محمد الزهراني أن المعرض الافتراضي ليوم التأسيس تم فيه محاكاة الدرعية القديمة كمركز للمعرض الافتراضي، مشيرة إلى أن القاعات عبارة عن قصور الدرعية حيث قُسم المعرض إلى 13 منطقة محاكاة لمناطق المملكة وكل منطقة تضم المنشآت التعليمية للمنطقة من خلال جناح لكل مدرسة.

وأضافت "أن المعرض يشتمل أيضًا على لوحات أو صور تعبر عن يوم التأسيس مع إرفاق كلمة من الطلاب المشاركين عن يوم التأسيس بشكل مجاني بجانب جناح المنطقة الذي يحتوي على مشاركات القطاع العام والقطاع الخاص بكلمات تعبيرية أو صور تحاكي مناسبة يوم التأسيس".

يذكر أن يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام. في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"