الملكة ماتيلد تتفقد أكبر مستشفى عائمة في العالم متجهة إلى إفريقيا

الملكة ماتيلد- الصورة من حساب البيت الملكي البلجيكي على إنستغرام
زارت ملكة بلجيكا الملكة "ماتيلد" سفينة مستشفى، حيث وصلت الملكة إلى ميناء أنتويرب صباح يوم الجمعة للقيام بجولة في سفينة Global Mercy، إحدى المستشفيات العائمة.

المستشفى العائمة Global Mercy وأهداف التنمية المستدامة


تعتبر السفينة أكبر مستشفى عائم في العالم وهي ملك لشركة Mercy Ships وهي شركة بلجيكية تأسست عام 1978 تقدم المساعدات الطبية لأفقر دول العالم باستخدام سفن المستشفيات والأطقم الدولية. ستغادر Global Mercy بلجيكا قريباً في مهمتها الدولية الأولى وستكون ملتزمة بأفريقيا لتقديم رعاية مجانية للأشخاص الأكثر حرماناً ولتعليم العاملين الطبيين المستقبليِّن.
السفينة مجهزة بـ 199 سريراً وست غرف عمليات ومختبر وماسحات ضوئية وغرفة اجتماعات لتعليم الموظفين المحليين المستقبليين وروضة أطفال لأطفال الطاقم على متنها.
تمت زيارة الملكة ماتيلد في سياق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي تعتبر الملكة من المدافعين عنها. يتمثل أحد الأهداف في توفير فرص متساوية للحصول على الرعاية الطبية في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030، وهو أمر تأخذه Mercy Ships على محمل الجد.

العاصفة يونيس


جاءت هذه الزيارة أيضاً في الوقت الذي كانت فيه شمال أوروبا بأكملها تستعد لتأثير العاصفة يونيس. تسببت العاصفة في أيرلندا، مع سرعة رياح تصل إلى 125 كيلومتراً في الساعة، في مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار لم يتم حسابها بعد. تم وضع دول شمال أوروبا في حالة تأهب حمراء حتى صباح السبت، بما في ذلك الدنمارك وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»