الصحة السعودية تكشف عن حصيلة اليوم من الإصابات بكورونا ونصائح لمرضى الربو

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد تسجيل 1013 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 739344 إصابة في السعودية منذ تفشي الجائحة فيها.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 2136 حالة تعاف جديدة، ليصبح الإجمالي 711556 حالة.
وأكدت الصحة تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 8984 حالة وفاة، وكشفت أن عدد الحالات الحرجة بلغ 832 حالة.
وكانت الوزارة أعلنت أمس السبت عن تسجيل 997 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتشهد اليوم الأحد ارتفاعاً طفيفاً في عدد الحالات بالسعودية.

جرعات كورونا تجاوز 60 مليون جرعة

كما أعلنت الوزارة عن وصول العدد الإجمالي من الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا "كوفيد 19" إلى أكثر من 60 مليون جرعة، عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في كافة مناطق السعودية.
ودشّنت الصحة السعودية المرحلة الأولى من التطعيم ضد فيروس كورونا في 17 ديسمبر 2020، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، وشهدت التوسع في تدشين مزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق السعودية.
كما أعطت وزارة الصحة السعودية، في 30 يونيو 2021، الجرعة الأولى من لقاح كورونا للفئة العمرية من 12- 18 عاماً، في مراكزها المنتشرة في المناطق السعودية، عبر التسجيل والحصول على موعد من خلال تطبيق "صحتي".
فيما شرعت الصحة السعودية، الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 في تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاماً بلقاح كورونا، وذلك حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات.
تابعي المزيد: استشاري سعودي يحذر من استخدام العطور المقلدة وتأثيرها على الجهاز التنفسي

نصائح لمرضى الربو

وفي سياق آخر، جدّدت "صحة الرياض" دعوتها للمواطنين والمقيمين، بضرورة الالتزام بطرق الوقاية من الغبار وتجنُّب التعرُّض له إلا للضرورة القصوى حرصاً على سلامتهم وحفاظاً على صحتهم.
وقدّمت "صحة الرياض" نصائح لمرضى الربو للتعامل مع موجات الغبار والأتربة، من أهمها: الالتزام بأخذ بخاخ الربو الوقائي في حالة صرف الطبيب له، وحمل بخاخ الربو الإسعافي الموسّع للشعب الهوائية، وضرورة التوجّه إلى أقرب مركز طوارئ في حال كانت الأزمة شديدة ولم تستجب للبخاخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي".