هيئة الصحفيين: إطلاق فعالية الجدار الرقمي ومسابقات خاصة بيوم التأسيس

هيئة الصحفيين تطلق فعالية الجدار الرقمي ومسابقات خاصة بيوم التأسيس
هيئة الصحفيين السعوديين
تأتي هذه الفعاليات اعتزازاً بالجذور الراسخة للمملكة
مسابقة خاصة بيوم التأسيس - من حساب هيئة الصحفيين على تويتر
إطلاق فعالية الجدار الرقمي ومسابقات خاصة بيوم التأسيس
انفوغراف هيئة الصحفيين - من حسابها على تويتر
هيئة الصحفيين تطلق فعالية الجدار الرقمي ومسابقات خاصة بيوم التأسيس
تأتي هذه الفعاليات اعتزازاً بالجذور الراسخة للمملكة
إطلاق فعالية الجدار الرقمي ومسابقات خاصة بيوم التأسيس
3 صور

اعتزازاً بالجذور الراسخة للملكة العربية السعودية، دشن فرع هيئة الصحفيين السعوديين في منطقة تبوك، فعالية الجدار الرقمي ومسابقات لـ "يوم التأسيس" 2022م.

فعالية الجدار الرقمي

وتتيح الفعالية رقمياً للجميع التعبير عن فرحتهم واعتزازهم بالجذور الراسخة للمملكة الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد تأسيس الدولة السعودية في منتصف عام 1139هـ، الموافق 1727م حتى عهدنا الميمون.

أهداف الفعالية

من جانبه، أفاد رئيس لجنة الإعلام الإلكتروني والرقمي بفرع الهيئة ناصر بن منصور العنزي، أن إطلاق هذا الجدار الرقمي يأتي لمواكبة التطور التقني الذي يتيح لجميع الزوار من خلال أجهزتهم الإلكترونية والذكية مشاركة مشاعرهم حول هذه المناسبة الغالية، التي تذكر بالمنجز، وتمجد الوحدة، وتعزز الانتماء، مشيراً، إلى أن فرع الهيئة بتبوك قد خصص الرابط التالي: https://ksa-wats.com/ksa-foundingday-sjutabuk/

للجدارية الإلكترونية، داعياً الجميع للمشاركة، وإبداء مشاعرهم نحو مناسبةٍ تُذكرنا بماضي الآباء والأجداد، وحاضر الأبناء، ومستقبل الأحفاد، في ظل دولة راسخةٍ جذورها.

مسابقة خاصة بـ "يوم التأسيس"

كما أعلن فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة تبوك ممثلاً بمحافظة تيماء، عن إقامة مسابقة وطنية لأبناء وبنات المحافظة، في مجال إنتاج "الفيديوهات" التعبيرية، بمناسبة "يوم التأسيس" السعودي 2022م.

أهداف وشروط المسابقة

ودعا ممثل فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمحافظة تيماء بدر الجبل أهالي المحافظة للمشاركة في هذه المسابقة التي تهدف إلى إبراز الاحتفاء بهذا اليوم الخالد في ذاكرة الوطن، ويكون الحس الوطني هو روح العمل الإبداعي، من خلال رؤية المشارك.

وقال، تعتمد شروط المسابقة على إنتاج مقطع فيديو، يصور جانبًا من جوانب الاحتفاء بهذا التاريخ المجيد للمملكة في قالب إبداعي، وأن لا تتجاوز مدة الفيديو 60 ثانية كحد أقصى و10 ثوانٍ كحد أدنى، وأن تلتزم المشاركة بمدلول العنوان المنبثق من مضامين أمجاد الدولة السعودية وبطولاتها وعراقتها، لافتاً، إلى أن آخر موعد لاستقبال المشاركات سيكون بنهاية يوم الاثنين 20 رجب 1443 هـ الموافق 21 فبراير 2022 م، على أن ترسل المشاركات على البريد ( [email protected] ) وسيتم إعلان أسماء الفائزين بالمسابقة عبر حساب فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة تبوك على منصة تويتر @Sju_tabuk.

ثلاث مسارات إبداعية

كذلك أعلن فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة تبوك ممثلاً بفرع الوجه، عن إطلاق مسابقة خاصة بـ "يوم التأسيس" في ثلاث مسارات إبداعية، لأهالي وسكان محافظة الوجه.

وأوضح ممثل فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمحافظة الوجه إبراهيم بن سليمان البلوي، أن المسابقة تضم (أفضل قصيدة، وأفضل تصميم فني، وأفضل لوحة تشكيلية)، في هذه المناسبة الوطنية العظيمة.

ودعا البلوي أبناء وبنات محافظة الوجه إلى المشاركة في هذه المسابقة التي تهدف لإبراز الاحتفاء بهذا اليوم الخالد في ذاكرة الوطن، ويكون الحس الوطني هو روح العمل الإبداعي، من خلال رؤية المشاركين، على أن ترسل المشاركات في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 25 / 07 / 1443هـ، عبر "الواتس أب" على الرقم / 0550909100.

جوائز قيمة

وأشار، إلى أن اللجنة الخاصة بالمسابقة قد رصدت جوائز قيمة لأفضل ثلاث مشاركات في كل محور بعد تقييم الأعمال من قبلها، وسيتم إعلان أسماء الفائزين بالمسابقة عبر حساب فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة تبوك على منصة تويتر @Sju_tabuk.

ما هو يوم التأسيس؟

يعتبر "يوم التأسيس" مناسبة وطنية تهدف لاستذكار تاريخ 22/2/1727م، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ أكثر ما يقارب ثلاثمائة عام، وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحدوا وانتشرت به الثقافة والعلوم، وتأسس بها الكيان السياسي الذي يحقق الوحدة والاستقرار، وكانت الدرعية عاصمة الدولة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار على "تويتر سيدتي"