جناح المملكة يستضيف عرضا ثقافيا سعوديا مغربيا في إكسبو 2020 دبي

عرض سعودي مغربي في جناح المملكة بإكسبو دبي - الصورة من واس
عرض سعودي مغربي في جناح المملكة بإكسبو دبي - الصورة من واس

في إطار التفاعل والاندماج مع الأجنحة الدولية المشاركة في إكسبو دبي 2020، نظم جناح المملكة عرضا ثقافيا بالتعاون مع جناح المملكة المغربية، بشكل يدعم ترسيخ ما يقدمه جناح المملكة من برامج ثقافية وفنية تحاكي ثقافاتها وحضاراتها الإنسانية، حيث تزينت شاشة الجناح الرقمية بعلمي الدولتين.

ووفقًا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية، فإن عبارات الترحيب بالشعب المغربي المقدمة من الجناح السعودي زينت شاشة الجناح الرقمية، وصاحب العرض تقديم فقرة فنية وثقافية مميزة للفرقة السعودية مع الفرقة المغربية الشعبية، وانضمت للعرض الفرقة الفلكلورية القادمة من منطقة جازان.

قدمت فرقة "جازان" رقصة "العزاوي" التي تعتمد على إيقاع الحركة السريع، وظهر التناغم بين الفرقتين بشكل ملحوظ خاصة بعدما استخدمت فرقة جازان الدفوف، واستطاع العرض أن يستقطب العديد من الزوار في جناح المملكة بالمعرض الدولي، واستطاع العرض الثقافي المشترك أن يوثق عمق العلاقة بين السعودية والمغرب، وعلاقات أخوية وطيدة.

العرض الثقافي السعودي المغربي

استطاع العرض الثقافي أن يثبت الآتي:

- عمق ومتانة العلاقات الأخوية السعودية المغربية.

- وجود فاعل في العالمين العربي والإسلامي.

- مد جسور التواصل الثقافي بين المملكة والمغرب وتعزيزاً للعلاقات التي تجمعهما معاً في مختلف المجالات.

التراث المغربي

تمتلك المغرب تراثا شعبيا مليئا بالاستعراضات الفلكلورية أشهرها "الركادة"، و"رقصة البطن" أو "شيكات" ورقصة "غويدرة" و"أهوشا"، التي تسرد ملامح الثقافة المغربية، كما تعبر عن الخلفيات العرقية المتأصلة في الثقافة المغربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"