العدل تتيح خدمة طلب إعادة النظر في القضايا المشطوبة عبر ناجز

وزارة العدل السعودية
العدل تتيح خدمة طلب إعادة النظر في القضايا المشطوبة عبر ناجز

أعلنت وزارة العدل السعودية، خدمة جديدة للمدعي أو من يمثله نظامًا، تمكنهم من طلب إعادة النظر في قضية مشطوبة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية "ناجز" دون الحاجة لمراجعة المحكمة في المملكة العربية السعودية.

العدل تتيح خدمة طلب إعادة النظر في القضايا المشطوبة عبر ناجز

أوضحت وزارة العدل أنها تهدف من وراء هذه الخدمة، لتسهيل إجراءات التقاضي على أطراف الدعوى، وإتاحة جميع طلبات التقاضي إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد على المستفيدين.

ويمكن الاستفادة من خدمة بوابة ناجز، من خلال الدخول على بوابة ناجز، ثم اختيار خدمات القضاء، بعدها اختيار خدمة إعادة النظر في قضية مشطوبة، ومن قائمة القضايا تحديد القضية المطلوبة، وتعبئة البيانات وإرسال الطلب إلكترونياً، ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال قائمة الطلبات.

منصة الخدمات العدلية الإلكترونية ناجز

ضمن خطة وزارة العدل السعودية للتحول الرقمي، تم إنشاء منصة الخدمات العدلية الإلكترونية (ناجز) ، لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المستفيد في المملكة العربية السعودية من المحاكم وكتابات العدل عـبر بوابة إلكترونية موحّدة، وتخدم جميـع المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال تسهيلاً لهم للوصول للخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع.

رؤية بوابة ناجز الإلكترونية: بوابة وطنية للخدمات العدلية تخدم الأفراد ومختلف القطاعات بأعلى المعايير ننافس بها.

رسالة بوابو ناجز الإلكترونية: الارتقاء بجودة خدمات البوابة وتطويرها بما يتوافق مع تطلعات وزارة العدل السعودية وتحقيق رضا المستفيدين، وتطوير التواصل الفعال مع المستفيدين والجهات ذات العلاقة.

أهداف بوابة ناجز الإلكترونية

• تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة وجودة عالية.

• تطوير خدمات إلكترونية وحلول ذكية مبتكرة.

• زيادة رضا المستفيدين وتوحيد التجربة الرقمية.

• تعزيز منظومة اتخاذ القرار.

• توفير مؤشرات الأداء والإحصاءات التفصيلية.

• خدمة جميع أنواع الهويات رقمياً.