خطوات تغيير الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن

حساب المواطن
خطوات تغيير الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن

شرح برنامج حساب المواطن خطوات تعديل رقم آيبان الحساب البنكي وكيفية اعتماده للاستفادة من دعم البرنامج.

خطوات تعديل رقم آيبان الحساب البنكي في حساب المواطن

ذكر حساب المواطن السعودي أنه وبخطوات بسيطة يمكن تعديل رقم آيبان الحساب البنكي واعتماده للاستفادة من دعم البرنامج، والخطوات هي:

دخول الشخص المسجل إلى حسابه في البوابة الالكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa ثم الدخول على تبويب الحساب البنكي وإدخال رقم الآيبان الجديد، ثم التوجه إلى الصفحة الرئيسية واختيار حالة الاستحقاق ثم الضغط على "نعم" لتأكيد الحساب البنكي، حيث سيتم إرسال رسالة نصية خلال عدة أيام، بعد تأكيد اعتماد الحساب البنكي على الهاتف المسجل في البوابة.

كما بيَّن البرنامج كيفية تأكيد رقم آيبان الحساب البنكي، في حال كان لدى المسجل مشكلة مع البنك وتم حلها، حيث يمكن ذلك عبر الدخول إلى الحساب ثم اختيار حالة الاستحقاق وإتباع نفس الخطوات السابقة.

وسيتم إيداع الدفعة الثالثة لمستحقي الدعم من البرنامج في 11 مارس القادم، بسبب توافق يوم العاشر من الشهر الميلادي، وتشمل الدفعة الرابعة مستحقي الدعم في الدفعة السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى العاشر من يناير الجاري.

وجدد "حساب المواطن" دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، ويمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.