استشاري أمراض معدية يتوقع إلغاء الإجراءات الاحترازية في السعودية خلال الأسابيع القادمة

استشاري يتوقع إلغاء الإجراءات الاحترازية في السعودية خلال الأسابيع القادمة
فيروس كورونا

بالتزامن مع انخفاض أعداد إصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية، فقد توقع استشاري الأمراض المعدية الدكتور خالد غليلة، أن ترفع المملكة الإجراءات الصحية الخاصة بمواجهة الفيروس الجديد خلال الأسابيع القادمة.

إلغاء الإجراءات الاحترازية

وقال غليلة، في لقاء مع قناة "الإخبارية"، حينما تستقر الحالات المصابة بـ "كورونا" وتصبح قليلة بعدها سيتخذ مسؤولو وزارة الصحة قرارهم في رفع الإجراءات الاحترازية، مضيفًا، أنه يتوقع أن يتم رفع هذه الإجراءات خلال الأسابيع المقبلة.

نتائج إيجابية في مواجهة "جائحة كورونا"

وفي وقت سابق شكر متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، المواطنين والمقيمين على التزامهم بالإجراءات الاحترازية والإقبال على أخذ اللقاحات وبالأخص الجرعة التنشيطية، وعلى ثقتهم في الجهات المختصة والرسمية وعدم انجرافهم وراء الشائعات.

كما توجه بالشكر لكل اللجان الوطنية القائمة على الخدمات الصحية والمنظومة بأكملها، مشيرًا، إلى أن الجميع كان له يد فيما نمرّ به الآن من نتائج إيجابية في مواجهة الجائحة.

انخفاض منحنى الإصابات

وأكد متحدث الصحة، على أن ما يتم اتخاذه من قرارات وإجراءات وسياسات يؤتي ثماره بعد توفيق الله بعزيمة وتوجيهات قيادة هذه البلاد ثم التزام الجميع بواجباته، لافتاً، إلى أن المملكة تضرب أروع الأمثلة في مواجهة هذه الجائحة وهي نموذج عالمي يحتذى به، مشيراً، إلى أن منحنى الإصابات في المملكة يعود للنزول وبشكل متميز جدًّا وواضح.

وقال، بالرغم من عدد الإصابات التي واكب هذه الموجة عالميًّا أو في المملكة إلا أن مستويات الحماية الصحية والأمن الصحي للحد من شدة المرض وعدد الحالات كان كبيرًا جدًّا، وهذا يدل على الأثر الواضح للقاحات في مواجهة "كورونا".

ومؤخراً أعلنت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن إجمالي عدد جرعات لقاح "كورونا" المعطاة في المملكة تجاوز الـ 60 مليون جرعة.

ودعت الوزارة، الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على اللقاح حفاظًا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"