مطارات دبي ترحب بالمسافرين بختم أجمل مبنى في العالم

مطارات دبي ترحب بالمسافرين بختم أجمل مبنى في العالم
مطارات دبي ترحب بالمسافرين بختم أجمل مبنى في العالم- الصورة من وام

فاجأ موظفو مطارات دبي بالمسافرين القادمين إلى دولة الإمارات عبر مطارات دبي اليوم، بوضع ختم أجمل مبنى على وجه الأرض على جوازاتهم، ليكون بمثابة ذكرى جميلة تؤرخ لذكرى افتتاح أجمل مبنى على وجه الأرض "متحف المستقبل"، حسبما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم".
ويعد متحف المستقبل أيقونة معمارية هي الأجمل على وجه الأرض ومحطة جديدة لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية، ويشهد افتتاحه اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من كبار الشخصيات الوطنية في الإمارات.

المبنى أعجوبة بصرية ساحرة

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية بتقرير أن "متحف المستقبل بطابعه المعماري الفريد وخصائصه الإنشائية المميزة والتجارب المستقبلية المهمة الموزعة على مختلف طوابقه السبعة، أعجوبة بصرية ساحرة تخطف أنظار زواره والمهتمين بالهندسة المعمارية في مختلف أنحاء العالم، وهو الأمر الذي وجد صداه أيضاً بالنسبة للمصورين المحترفين، حيث يعد المتحف بالنسبة لهم ميداناً رائعاً للإبداع، تجول فيه عدساتهم بحريّة لتلتقط صوراً استثنائية تفتح بزواياها المبتكرة ومحتواها غير التقليدي نافذة مميزة على المستقبل، تلامس الوجدان وتخاطب الذائقة الجمالية".
تابعي المزيد: 100 نوع من النباتات في "الجدار الأخضر" حديقة "متحف المستقبل" في دبي

مواصفاته

ويمتد المتحف على مساحة 30 ألف متر مربع وبارتفاع 77 متراً ويتميز بعدم وجود أعمدة داخله.
وتبلغ مساحة الواجهة الإجمالية 17 ألف متر مربع مضاءة بـ 14 ألف متر من خطوط الإضاءة، وتتكون الواجهة من 1024 قطعة فنية مصنعة بالكامل عن طريق الروبوتات واستمرت فترة تركيب الواجهة الخارجية أكثر من 18 شهراً.
وتزيّن واجهة متحف المستقبل أقوال من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هي: "لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين"، و"المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه.. المستقبل لا ينتظر.. المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم"، و"سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية يكمن في كلمة واحدة هي الابتكار".

أسعار التذاكر

ويبلغ سعر تذاكر الدخول 145 درهماً للكبار والأطفال من عمر 3 سنوات، كما ستكون التذاكر مجانية للأطفال دون عمر 3 سنوات ولأصحاب الهمم ولكبار السن بعمر 60 عاماً وما فوق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر"سيدتي".