غوغل تطلق نظام التشغيل السحابي لمنح الحواسيب القديمة حياة جديدة

غوغل تطلق نظام تشغيل سحابياً لمنح الكمبيوترات القديمة حياة جديدة
أجهزة كمبيوتر قديمه الصورة من موقع archyde
أعلنت شركة جوجل عن نظام التشغيل السحابي كنسخة تجريبية لتتمكن من تحويل جهاز الكمبيوتر القديم إلى جهاز كروم بوك كما يتم أيضا انتقال تحذيرات من شركات أمن المعلومات والأمن السيبراني من عودة هجمات التصيد الحوتية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «مونت كارلو» فإنه عند البحث عن معنى كلمة الذكاء الاستراتيجي لزيادة المستخدمين والتركيز على حماية البيئة.

نظام جوجل الجديد يعمل عبر نظام تحويل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو بنظام ماك إلي أجهزة كروم بوك، وهذا باستخدام نظام cloudready من شركة neverware التي قامت جوجل بضمها في العام 2020 وcloudready هو نظام تشغيل يعمل على نظام التشغيل chromium os.

يقوم نظام التشغيل السحابي chrome os flex بالتركيز بشكل كبير على الشركات والمدارس التي لا تمتلك الإمكانيات المادية لتحديد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

وتعد هذه الطريقة من أذكى الطرق للاستفادة من أجهزة الكمبيوتر القديمة بنظام تشغيل يستهلك طاقة أقل ومجاني ومن الممكن الحصول عليه وتثبيته بسهولة.

وعندما تم مراجعة أجهزة الكمبيوتر المتوفرة على صفحة جوجل للتعرف بنظام التشغيل chrome os flex وجد أنه يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام معالجة إنتل وAmd بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي ويندوز وماك التي أطلقت قبل 10 سنوات كما نتمكن من إتمام تثبيته من خلال usb.

وعلى الرغم من ذلك فإنه يجب أن يتم توافر ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، في الأجهزة القديمة بالإضافة إلى قرص تخزين 16 جيجا بايت ويجب ألا تكون بطاقات الشاشة والمعالجات تم إنتاجها قبل 2010، ليتفادى المستخدم المشاكل التي قد تحدث في عمل النظام، ويجب أيضًا أن تكون لديه القدرة على إمكانية تغيير إعدادات Bios وبالتأكيد وجود منفذ usb لتثبيت نظام التشغيل السحابي chrome os flex.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»