السبب وراء شائعة وفاة الملكة إليزابيث..ومن يعتني بها لتتعافى من كورونا؟

الملكة إليزابيث - الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
بعد خبر إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا وانتشار الخبر عالمياً، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر آخر مفاده أن الملكة التي تولت أطول مدة حكم ملكية في تاريخ المملكة المتحدة، قد فارقت الحياة نتيجة المضاعفات التي أصابتها من كورونا.
وعلى الفور تصدر الخبر محرك البحث "غوغل" عالمياً، ليتبين لاحقاً أن الخبر انتشر بعد إلغاء الملكة سلسلة من الاجتماعات التي كان من المقرر إجراؤها افتراضياً، وليس له من الصحة أي أساس، كما أنه حتى الآن لم يصدر أي تأكيد للخبر أو نفيه عبر بيان من القصر الملكي.

من يعتني بالملكة إليزابيث الثانية لتتعافى من كورونا؟

وورد في التقارير البريطانية أن بروفيسور سير هو توماس، رئيس الفريق الطبي الخاص بالعائلة المالكة البريطانية، والطبيب الخاص بالملكة الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2014، هو من يعتني بالملكة حالياً لتتعافى من فيروس كورنا.
وكان سير هو توماس، الذي يعمل أيضاً أستاذاً في علم الوراثة المعدية المعوية في قسم الجراحة والسرطان في الكلية الامبراطورية الملكية في لندن، قد منح العام الماضي الوسام الملكي الفيكتوري تقديراً لخدماته المقدمة للملكة ورعايته لصحتها وعائلتها لسنوات، إذ إنه أيضاً أشرف على عمليات ولادة أطفال للعائلة المالكة البريطانية ، وكان ضمن الفريق الطبي الذي أشرف على عملية ولادة كيت ميدلتون لابنتها الأميرة شارلوت في عام 2015 وابنها الأمير لويس في عام 2018 في مستشفى سانت ماري في لندن.

إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا

وكان قصر باكنغهام قد أعلن يوم الأحد المنصرم في 20فبراير 2022 أن الفحوص أثبتت إصابة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا بكوفيد-19.
أضاف القصر الملكي أن الملكة إليزابيث تعاني من أعراض بسيطة ومن المتوقع أن تواصل بعض المهام البسيطة في قصر وندسور هذا الأسبوع.
وكانت الملكة البالغة من العمر 95 عاماً على اتصال بابنها الأكبر ووريث العهد، تشارلز أمير ويلز، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»