الجوازات السعودية تطلق "ختما خاصا" احتفالا بيوم التأسيس

ختم يوم التأسيس
الجوازات السعودية تطلق "ختما خاصا" احتفالا بيوم التأسيس

أطلقت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في المديرية العامة للجوازات السعودية "ختماً خاصاً" بمناسبة يوم التأسيس، يحتوي على الهوية البصرية لهذا اليوم، الذي يوافق الـ22 من فبراير من كل عام، للاحتفاء بذكرى تأسيس الدولة السعودية عام 1727م، ويحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة مرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية، تختم به جوازات المسافرين في هذا اليوم فقط، كتوثيق ورمز للذكرى الوطنية المجيدة.

الجوازات السعودية تطلق "ختماً خاصاً" احتفالاً بيوم التأسيس

تأتي مبادرة " الختم الخاص بيوم التأسيس" ضمن الاحتفال مع المسافرين، وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم بهذه المناسبة، التي تمثل الاعتزاز بتاريخ الوطن، وتوثيق مسيرة قادته وشعبه الذي يعتز ويفخر بالعمق التاريخي للدولة السعودية، وتوثيق تاريخها العريق الراسخ في جذور التاريخ منذ أكثر من ثلاثة قرون.

يوم التأسيس السعودي

احتفي الشعب السعودي، في المملكة العربية السعودية تحت شعار "يوم بدينا"، يوم الثلاثاء 21 رجب 1443هـ الموافق 22 فبراير 2022م بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يدي الإمام محمد بن سعود، رحمه الله، بناءً على الأمر الملكي الكريم، وذلك اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة.
ويعدُّ هذا اليوم فرصة سانحة لاستذكار ثلاثة قرون مضت منذ تأسيس الدولة السعودية، وما مرّت به من تغيرات إلى أن تم إرساء قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع وسط تحديات كثيرة.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد أصدر قراراً ملكياً الشهر الماضي، يقضي باعتبار 22 فبراير/ شباط من كل عام ذكري "يوم التأسيس" احتفالاً بتأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".