20 جهة حكومية واجتماعية تشارك في مهرجان "شتاء درب زبيدة"

 20 "جهة حكومية واجتماعية تشارك في مهرجان "شتاء درب زبيدة"
مهرجان شتاء درب زبيدة - الصورة من واس

كشفت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية "ITBA"، التي تنظم مهرجان "شتاء درب زبيدة" في لينة التاريخية جنوب رفحاء، عن مشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والاجتماعية في المهرجان.

أركان ثابتة للجهات المشاركة

وخصصت الهيئة أركاناً ثابتة للجهات المشاركة لتقديم تعريفًا بمنتجاتها وخدماتها للزوار، بالإضافة لرسائلها المتنوعة خلال أيام المهرجان الذي يستمر 60 يوماً.

إضافة مهمة للمهرجان

وأوضحت "ITBA"، أن مشاركة الجهات الحكومية والأهلية والاجتماعية إضافة مهمة، لافتةً النظر إلى أن مشاركة نحو 20 قطاعاً حكومياً وأهلياً واجتماعياً يقدم خدمات مباشرة والبعض الآخر يقدم معلومات عن الخدمات التي يقدمها إلى جانب توزيع البروشورات والمطويات التوعوية كلُ في مجاله.

وقد استهوت الفعاليات والعروض اليومية التي يقدمها المهرجان الزوار، حيث تنوعت تلك الفعاليات ما بين "الفنون والموروثات الشعبية وفي طليعتها العرضة، والسامري، والخبيتي والسوق التاريخية"، كما تضمنت روزنامة الفعاليات العروض العالمية، والأمسية الغنائية، والألعاب الإلكترونية والحركية.

أكثر من 20 فعالية متنوعة

كما نظم مهرجان "شتاء درب زبيدة" أكثر من 20 فعالية متنوعة، ضمن روزنامة برامجه، موزعةً على مواقع الفعاليات المختلفة، حيث احتضنت منطقة السوق القديم 10 فعاليات، شملت الفنون الشعبية، والعروض العالمية، والأمسيات الغنائية، وعروض الفرق الترفيهية، بالإضافة إلى الألعاب والمنافسات المتنوعة، وسوق الأسر المنتجة، والمحال التجارية، والمتحف، وغيرها من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد الأسرة وتعزز جودة الحياة.

كما استمتع زوار منطقة متحف قصر الملك عبد العزيز الأثري بـ 4 فعاليات، تضمنت الربابة وشجن الهجيني، بالإضافة لجولة تراثية وتاريخية في متحف القصر، ومشاهدة السيارات الكلاسيكية والمقتنيات الأثرية والصور المتنوعة.

وقدمت منطقة الألعاب 6 برامج متنوعة، مثل الألعاب الإلكترونية والحركية وبطولة البلوت وغيرها.

تجربة ترفيهية وثقافية

ويُعد مهرجان "شتاء درب زبيدة" تجربة ترفيهية وثقافية يستمتع بها الزائر ويتعرف على حضارة المنطقة، كما تقدم الهيئة العديد من الجوانب التوعوية للزوار خلال الفعاليات، لرفع الوعي بأهمية حماية البيئة، والحفاظ على تنوعها، حيث تمثل الفعاليات فرصة مناسبة لإيصال الرسائل البيئية بطريقة تفاعلية تزرع الاهتمام بالبيئة لدى الزائرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"