الموارد البشرية السعودية تحدد خطوات إلغاء بلاغ تغيب العامل

الموارد البشرية السعودية تحدد خطوات إلغاء بلاغ تغيب العامل
وزار ة الموارد البشرية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطوات إلغاء بلاغ تغيب العامل.

وتفصيلاً، فقد حددت الموارد البشرية، الخطوات المطلوبة لإلغاء بلاغ التغيب عن العمل، وذلك رداً منها على استفسارات المواطنين في هذا الشأن عبر حسابها "العناية بالعملاء" في موقع "تويتر".

خطوات إلغاء بلاغ تغيب العامل

وأوضحت الموارد البشرية، أن إلغاء بلاغ التغيب يتم من قبل صاحب العمل، عن طريق الخدمات الإلكترونية للمنشأة خلال 20 يومًا من تاريخ تقديم البلاغ، بعد ذلك لا يمكن الإلغاء إلا عن طريق مكتب العمل.

وفي سياق أخر، فقد أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخراً بياناً توضيحيًا بشأن تقليص أيام العمل في الأسبوع إلى 4 أيام عمل و3 أيام إجازة.

وأشارت الوزارة، في البيان، إلى عدم صحة هذه الأخبار، وكشفت، أنها تدرس حالياً نظام العمل ذاته، من خلال مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها، بشكل يحقق زيادة خلق الوظائف ورفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية، موضحةً، أنه قد سبق طرح مسودة نظام العمل في منصة استطلاع لمرئيات العموم ضمن الإجراءات المعتمدة في دراسات الأنظمة.

إيداع الدفعة الثانية من معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

ومؤخراً أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الدفعة الثانية من معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ويأتي ذلك بعد كانت الوزارة قد بدأت في نوفمبر من العام الماضي، تفعيل نظام جديد للحماية الاجتماعية تحت مسمى نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد

وكانتً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد بدأت في نوفمبر من العام الماضي، تفعيل نظام جديد للحماية الاجتماعية تحت مسمى نظام الضمان الاجتماعي المطور.

أهداف النظام الجديد

ويستهدف النظام الجديد، تحقيق الاستقرار وإرساء الوسائل والتدابير اللازمة لتقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجاً واستحقاقاً.

وقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، استقبال الطلبات على النظام الجديد من 20 نوفمبر الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"