هيئة الأزياء تحدّد قواعد اللباس ضمن فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل

الأزياء التراثية في كأس السعودية لسباق الخيل
الأزياء التراثية في كأس السعودية لسباق الخيل

غداً هو اليوم الأول لانطلاق النسخة الثالثة من بطولة كأس السعودية لسباق الخيل 2022 والذي يستمر لمدة يومين. وبفضل دعم القيادة الرشيدة لهذه الرياضة وتطويرها، تم تصنيف المملكة من ضمن المجموعة الدولية الثانية عالمياً في سباقات الخيل، وتصنيف كأس السعودية دولياً من ضمن سباقات الفئة الأولى G1.
في العام الماضي، كان التراث السعودي هو الحاضر الأبرز في إطلالات الحضور، رجالاً ونساء، وقد حملت معظمها تواقيع مصمّمات ومصمّمين سعوديين وعلامات تجارية سعودية متخصصة بالأزياء. وضمن مبادرات البرنامج الثقافي الذي تنظمه وزارة الثقافة في السباق العالمي بالتعاون مع نادي سباقات الخيل، أصدرت هيئة الأزياء دليلاً بقواعد اللباس يهدف إلى توحيد اللباس في مناطق حضور المسابقة والتسويق للزي السعودي التراثي القديم وإبراز المظاهر الثقافية بطريقةٍ عصرية.
ولهذا العام، لم تتغيّر أهداف الهيئة التي تسعى دائماً إلى الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال الثقافة، وبالتالي تعزيز التراث والهوية الوطنيين بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني. وبالتالي، سنشهد حضوراً ملتزماً بقواعد اللباس التي أطلقتها الهيئة ونشرها الحساب الرسمي لكأس السعودية على تويتر والتي تقتضي التركيز على العناصر الآتية: التطريز، الأكمام، تعدّد القطع، اللون، وأغطية الرأس. وقد شهد يوم أمس افتتاحية أزياء حصرية قبل السباق، شاركت فيها 3 فرسان سعوديات: مضاوي وأبرار وبيان، اللواتي جسّدن التراث السعودي في تصاميمهن بأسلوب أنيق ومميّز.
تابعي المزيد: "100 براند سعودي" يشارك ضمن فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل