الجوازات السعودية توضح ضوابط تغيير الصورة في هوية "المقيم"

الجوازات السعودية توضح ضوابط تغيير الصورة في هوية "المقيم"
الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن ضوابط تغيير الصورة في هوية "المقيم".

وتفصيلاً، فقد حددت الجوازات، الضوابط الواجب توافرها، عند تغيير صورة الشخصية في هوية "المقيم"، وذلك بع استفسار ورد إليها عبر موقع "تويتر"، في هذا الشأن.

ضوابط تغيير الصورة

وأوضحت، أن الإجراء يتم من خلال مراجعة إدارة الجوازات شريطة أن يكون الجواز ساري المفعول والصورة الشخصية في الجواز حديثة وتكون مكشوف الرأس.

وفي وقت سابق، أكدت المديرية العامة للجوازات، على أن صاحب العمل أو المفوض عنه هما المخولان بتغيير بيانات المقيمين عبر "أبشر".

جاء ذلك في رد من الجوازات على سؤالين لمقيمين يسأل أحدهما عن إمكانية تغيير الحالة الاجتماعية؛ حيث تظهر أنه أعزب رغم أنه متزوج ويقيم في المملكة برفقة أسرته، فيما سأل آخر، عن كيفية تعديل اسمه باللغة الإنجليزية الموجود في الإقامة.

تغيير بيانات المقيمين عبر "أبشر"

ورد حساب الجوازات، على السؤالين، قائلاً: يتم حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات من قبل صاحب العمل أو المفوض لنتمكن من خدمتك.

مراحل إصدار جواز السفر الإلكتروني

وفي سياق أخر، فقد أعلنت المديرية العامة للجوازات، مؤخراً عن مراحل إصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني، وحددت ثلاث مراحل لإصداره.

1- في المرحلة الأولى يتم إصدار الجواز الإلكتروني في ثلاث مناطق إدارية وهي (مكة المكرمة، الرياض، المنطقة الشرقية).

2- في المرحلة الثانية، يتم إصدار جواز السفر الإلكتروني في جميع إدارات جوازات المناطق بالمملكة.

3- في المرحلة الثالثة، يتم إصدار الجواز الإلكتروني عن طريق منصة "أبشر".

وأشارت الجوازات، إلى أنه في المرحلة الأولى والثانية يتم إصدار عدد محدود من الجوازات، حسب أولوية المواعيد.

مواصفات جواز السفر الإلكتروني

وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، قد دشن مؤخراً جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"