الهيئة الملكية لمحافظة العلا تنضم إلى الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

الهيئة الملكية للعلا
الهيئة الملكية للعلا

انضمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بسبب جهودها الكبيرة في حماية البيئة الطبيعية داخل محافظة العلا، حيث تقوم بالاهتمام بالمحميات ودعم إدارة التراث الطبيعي من خلال قائمة الاتحاد الخضراء للمناطق المحمية والمحافظة عليها، ودعم تنفيذ إدارة واستعادة الطبيعة البرية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فستمكن هذه العضوية الهيئة الملكية للعلا الاستفادة من خبرات 18 ألف متخصص في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، إلى جانب مشاركة الهيئة تجاربها مع أعضاء الاتحاد في المشاريع البيئية المختلفة التي تتعلق بإعادة التوازن البيئي.

مزايا عضوية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة

كما تساعد هذه العضوية في دعم جهود الهيئة الملكية للعلا في الحفاظ على التراث الطبيعي والحياة البرية، من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات البيئية التي تساهم في الحفاظ على البيئة، وذلك وفقًا للخطط التي تُنفذها الهيئة لحماية التراث الطبيعي التي تذخر به محافظة العلا.

هذا وقد أعرب المدير العام للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة الدكتور برونو أوبيرل، عن ترحيبه بانضمام الهيئة الملكية لمحافظة العلا للاتحاد، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز وجود الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والموارد البيئية المختلفة في المنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويترسيدتي»