بينالي الدرعية يحتضن عملا فنيا يقوم على التأمل للفنان "جان يوان"

فنان صيني يسلط الضوء على أهمية الفن - الصورة من حساب بينالي الدرعية على تويتر
فنان صيني يسلط الضوء على أهمية الفن - الصورة من حساب بينالي الدرعية على تويتر

الفن ضرورة للمبدع كونه يمنح الناس فرصة للهروب إليه من حياتهم اليومية، بهذه الكلمات عبر الفنان الصيني "جان يوان" عن حبه للفن، والذي يجد فيه مساحة للإلهام والتأمل ويعتبره بمثابة أمر ضروري وهام في الحياة، وبدوره يشارك صاحب الأصول الآسيوية في معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر في نسخته الحالية.

نبذة عن جان يوان

ولد يوان في عام 1988، تخرج في مدرسة معهد شيكاغو للفنون عام 2015 بدرجة الماجستير، يعتمد أسلوبه على تقاطع القصص الخيالية والوثائق والدراسات الاستقصائية، حيث أنه يركز على الهوية والتقييم والعلاقة المتغيرة باستمرار مع التاريخ والاجتماعي والتمثيل.

كما أنه يعمل على تقديم المواد الأرشيفية جنبًا إلى جنب مع اللقطات والمواقف التي تم العثور عليها، كما يحمل أسلوبه نوعا من التعقيد متعدد الطبقات ضمن سياقات متداخلة.


دورات فنية في بينالي الدرعية للفن المعاصر

من المقرر أن يشهد معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر إقامة دورة مخصصة للفنانين راغبي الدخول في مجال الفن العام، أيام 28 و1و2 مارس، في قاعة البرنامج الثقافي، وتتمثلمحاور الدورة الاحترافية المقرر إقامتها في السطور التالية:

فهم آليات الفن العام ونماذج التكليف المختلفة.

الاستجابة لموجز تصميم المفهوم وإدراجه ضمن متطلبات تقديم المقترح الخاص به.

وإدارة مشاريع الفن العام وكيفية وضع الميزانيات والبرامج.

يُذكر أن آخر موعد للتسجيل في دورة "الفن العام" غدًا الخميس الموافق 24 فبراير الجاري الساعة الخامسة مساءً، وفقا لما ذكره الحساب الرسمي لبينالي الدرعية على تويتر.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"