العثور على 6 أطفال محنطين لمرافقة ميت في اكتشاف أثري عمره 1200 عام

صورة اكتشافات أثرية
الاكتشافات الأثرية في بيرو - الصورة من موقع صحيفة ديلي ميل
صورة الأطفال المحنطين
أطفال محنطة في اكتشاف أثري في بيرو - الصورة من موقع صحيفة ديلي ميل
صورة مومياء عمرها أكثر من 1200 عام
مومياء مكتشفة في بيرو - الصورة من موقع صحيفة ديلي ميل
صورة اكتشافات أثرية
صورة الأطفال المحنطين
صورة مومياء عمرها أكثر من 1200 عام
3 صور

يعتقد علماء الآثار أنه تم العثور على ستة أطفال محنطين في مقبرة في بيرو، لمرافقة رجل نبيل ميت، إلى الحياة الآخرة، قبل 1200 عام.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه تم اكتشاف الهياكل العظمية الصغيرة، الملفوفة بإحكام في القماش، في نوفمبر الماضي في موقع الحفر في كاجاماركويلا، شرق العاصمة ليما، وتم الكشف عنهما في قبر رجل مهم، ربما شخصية سياسية، يعتقد أنه كان عمره بين 35 و40 عامًا وقت وفاته، في حين تم العثور أيضًا على عظام سبعة بالغين لم يتم تحنيطهم.

تم دفن الرجل النبيل في وضع الجنين مع تغطية وجهه بيديه، وربطه بحبل، وقال الأثريون إن الصغار ربما كانوا أطفال الشخص المهم ويعتقد أنهم قد ضحوا من قبل سكان ما قبل الإنكا في جبال الأنديز، وربما حضارة واري.

ويُعتقد أن بعضهم قد يكون الأطفال والزوجة والخادم الأقرب لمومياء كاجاماركويلا، الذين تم التضحية بهم كجزء من الطقوس الجنائزية التي جعلت منه شخصية مهمة، والتي يجب أن ترافق روحها لعبور الطريق الطويل، قال عالم الآثار بيتر فان دالين، الذي كان مسؤولاً عن الحفريات، "إلى مثواه الأخير أو عالم الموتى".

اعتقدت الديانات القديمة في المنطقة، التي تبعتها إمبراطوريات الأزتك والمايا والإنكا والمجموعات العرقية، أنه يمكن التضحية بالبالغين والأطفال لمرافقة المتوفى في "عالم الموتى"، كما اعتبروها وسيلة لاسترضاء الآلهة الغاضبة وترهيب الأعداء.

وقال فان دالين، من جامعة ولاية سان ماركوس في بيرو، إن الجثث كانت ملفوفة في طبقات مختلفة من المنسوجات كجزء من طقوس ما قبل الإسبان القديمة، ومن المحتمل أنه تم التضحية بها لمرافقة المومياء الرئيسية.

وأضاف دالين في مؤتمر صحفي: "بالنسبة لهم، الموت ليس النهاية، بل الانتقال إلى عالم موازٍ يعيش فيه الموتى.. لقد اعتقدوا أن أرواح الموتى أصبحت حامية للأحياء".

وأوضح "يمكن أن يكون الأطفال أقارب وُضعوا في أجزاء مختلفة من مدخل قبر مومياء (النبلاء)، أحدهم فوق الآخر.. والأطفال، وفقًا لفرضيتنا العملية، كان من الممكن التضحية بهم لمرافقة المومياء إلى العالم السفلي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»