رابط وموعد التقديم على برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود  - الصورة من سيدتي نت
جامعة الملك سعود

يبدأ التقديم على برامج الدراسات العليا الاعتيادية بجامعة الملك سعود للعام الجامعي 1444هـ - 2022م، بعد غد الأحد الموافق 27 فبراير 2022.

التقديم يستمر حتى 14 مارس

وأوضحت جامعة الملك سعود، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس، أن التقديم على برامج الدراسات العليا الاعتيادية سيستمر حتى يوم الاثنين الموافق 14 مارس المقبل.

رابط التقديم

وعلى صعيد متصل، أعلنت عمادة الدراسات العليا بالجامعة عن إتاحة برامج دراسات عليا مستحدثة للعام الجامعي 1444هـ، ويمكن التقديم عليها خلال فترة التقديم الحالية من خلال بوابة القبول على هذا الرابط:

https://dgs.ksu.edu.sa.

برامج الدراسات العليا المستحدثة

وتشمل برامج الدراسات العليا المستحدثة، دكتوراه الفلسفة في علوم الأرض بكلية العلوم قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء، دكتوراه الفلسفة في ممارسة الصيدلة بكلية الصيدلة قسم الصيدلة الإكلينكية، ماجستير الآداب في إدارة التراث بكلية السياحة والآثار قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي.

كما تتضمن البرامج المستحدثة أيضًا ماجستير العلوم في علم وتقنية النانو برنامج مشترك مجلس البرنامج المشترك في علم وتقنية النانو، ماجستير الآداب في الأدب المقارن برنامج مشترك مجلس البرنامج المشترك في الأدب المقارن، ماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات قسم علوم الحاسب، ودكتوراه الفلسفة في علوم المعلومات بكلية الآداب قسم علم المعلومات.

وكشفت الجامعة عن شروط القبول في برامج الدراسات العليا، ومنها يشترط أن يكون المتقدم سعودي أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين، ويشترط أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها، تقديم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه، كما يشترط موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفًا.

فرصة تطوعية للمشاركة في برنامج الخدمات الإسعافية لزوار بيت الله الحرام

وعلى صعيد آخر، أعلنت جامعة الملك سعود، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، أمس الخميس، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن إتاحة فرصة تطوعية لطلبة الكليات الصحية للمشاركة في برنامج الخدمات الإسعافية لزوار بيت الله الحرام بشهر رمضان المبارك.

وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل في هذه الفرصة التطوعية سيستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 3 مارس 2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»