تقارير جديدة تكشف مواصفات الهاتف المنتظر iPhone 14

صورة مسربة للتصميم المتوقع لهاتف آيفون 14
التصميم المتوقع لهاتف آيفون 14 - الصورة من موقع macrumors
صورة متوقعة من هاتف آيفون 14
تصميم هاتف آيفون 14 المتوقع - الصورة من موقع macrumors
صورة مسربة للتصميم المتوقع لهاتف آيفون 14
تسريبات لهاتف آيفون 14 - الصورة من موقع macrumors
صورة مسربة للتصميم المتوقع لهاتف آيفون 14
صورة متوقعة من هاتف آيفون 14
صورة مسربة للتصميم المتوقع لهاتف آيفون 14
3 صور

أظهرت تسريبات جديدة، بعض المواصفات التي سيكون عليها هاتف آيفون 14 المنتظر، والذي لا يزال هناك عدة أشهر قبل أن يصبح الطراز جاهزة للإطلاق، ولكن نظرًا لوجود مثل هذه التحديثات المهمة في الأعمال الخاصة بهذه الأجهزة، فقد ترددت شائعات عنها منذ فترة طويلة قبل ظهور طرازات iPhone 13.

وتتغير أحجام iPhone في عام 2022، وتتخلص شركة أبل من جهاز iPhone mini بحجم 5.4 بوصة، حيث تبين أنه لا يحظى بشعبية لدى العملاء، وبعد رؤية مبيعات iPhone mini باهتة، تخطط شركة أبل للتركيز على أحجام آيفون الأكبر لأجهزتها الرئيسية، ويُتوقع أن نرى iPhone 14 بحجم 6.1 بوصة، وiPhone 14 Pro 6.1 بوصة، وiPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة، وiPhone 14 Pro Max بحجم 6.7 بوصة.

منذ عام 2017، كان لدى أجهزة آيفون المزودة بمعرف الوجه فتحة في المقدمة لإيواء جميع المعدات اللازمة لمسح الوجه، ولكن من المقرر أن يتغير هذا مع إطلاق iPhone 14، حيث تكشف التسريبات أنه من المتوقع أن تتخلص طرز 2022 iPhone 14 Pro من الشق في صالح التصميم الجديد. والشائعات مختلطة بعض الشيء في الوقت الحالي، ولكن يبدو أن أبل ستذهب مع مزيج من فتحة ثقب دائرية للكاميرا مقترنة بفتحة على شكل حبة لتضمين مكونات Face ID الرئيسية.

ووفقا للتسريبات، من الممكن أن ترى الكاميرا الخلفية أيضًا تصميمًا جديدًا حيث تقدم أبل جسمًا أكثر سمكًا يسمح بإزالة نتوء الكاميرا. إذا تم حل هذه المشكلة، يمكن للعدسات، والفلاش، والماسح الضوئي LiDAR أن يتساقط مع الزجاج الخلفي، لكننا هناك شائعة واحدة تشير إلى أن هذا قد يحدث.

قد تحتوي بعض أجهزة آيفون الجديدة على إطار من التيتانيوم، ومن المحتمل إعادة تصميم مكبرات الصوت وشبكات الميكروفون. يمكن أن تستخدم أبل أيضًا نظامًا حراريًا جديدًا لغرفة البخار، من شأنه أن يحافظ على برودة آيفون لتقليل تأثير الرقائق الأسرع واتصال 5G.

تشتمل أجهزة iPhone الجديدة دائمًا على تحسينات في الكاميرا، ولا يمثل iPhone 14 استثناءً. ستكون هناك تحسينات على الكاميرا فائقة الاتساع، وهناك احتمال أن تقدم شركة آبل عدسة زووم "بيريسكوب" تتيح تكبيرًا بصريًا أكبر بكثير، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا سيأتي في عام 2022 أو 2023. يمكن للطرازات أيضًا الحصول على كاميرات بدقة 48 ميجابكسل وإمكانيات تسجيل فيديو بدقة 8K.

ومن المتوقع ظهور شرائح جديدة من السلسلة A "A16"، مبنية إما على عملية 3 أو 4 نانومتر بواسطة TSMC. يجلب كل تكرار جديد للرقائق تحسينات في الطاقة والكفاءة، ولن تكون شريحة A16 استثناءً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»