أشهرها كنبة مايكل جاكسون.. ما هي أغلى أريكة في العالم؟

أشهرها كنبة مايكل جاكسون ما هى أغلي اركية فى العالم
أريكة مايكل جاكسون - الصورة من موقع alux

لا يخلو أي منزل من قطع الجلوس مثل الأريكة، ويتفنن البعض في جعلها تتناسب مع ديكور المنزل، وبالكاد هناك عدة عوامل تتحكم في تحديد أسعار الأريكة منها: الأقمشة التي تستخدم في تصميمها، وكذلك مدى متانتها وغيرها من العوامل الأخرى التي تلعب دورًا في تحديد سعرها.

تابعوا المزيد: ديكورات بسيطة من الجبس للأسقف في موضة 2022

وهناك الكثير من الأرائك باهظة الثمن والتي قد يصل سعرها لملايين الدولارات، والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع « chelseacleaning»:

تابعوا المزيد: سمات في ديكورات الصالات المفتوحة لعام 2022

أغلى الأرائك في العالم

1- أريكة لوكهيد لاونج: يقدر ثمنها بـ 3،7 مليون دولار

هي أريكة من تصميم الاسترالي «Marc Newson»، وهي مصنوعة من الألومنيوم والألياف الزجاجية، وتمت تسميتها على اسم شركة تصنيع الطائرات الأمريكية، لوكهيد، وقد ظهرت الأريكة في فيديو كليب للمغنية العالمية مادونا في أغنيتها الشهيرة " المطر"، وتم بيع الأريكة في مزاد علني في مارس عام 2015 بمبلغ 3،7 مليون دولار.

2- أريكة «Onyx» من بيجو: وتقدر بمبلغ 185000 دولار

استعانت بيجو بمساعدة المصمم بيير جيمبيرجيه لتصميم أريكة تتكون من ألياف الكربون السوداء التي تم طلائها بمادة الورنيش وحجر الحمم البركانية فولفيك، ويبلغ سعر الأريكة 185000 دولار، ويبلغ طولها 3 أمتار بعد أن تم إطلاق سيارة «Onyx Car»، المصنوعة من ألياف الكربون.

3- أريكة رون أراد: يبلغ ثمنها.409000 دولار

تم تصميم هذه الأريكة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول كالمرآة بواسطة المهندس المعماري رون أراد في عام 1995 وتم صناعة هذه الأريكة ذات المقعدين كعمل فني، وليس كقطعة أثاث، وهذه الأريكة لا تحتوى على حشوة أو وسائد، وعرضت في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك منذ عام 2009.

4- أريكة بلوم بلانش مرصعة بالماس: تقدر بـ 184000 دولار

صممت شركة التصميم الفرنسية، بلوم بلانش، أريكة مرصعة بالماس و بإطار خشب الماهوجني والجلد، وتمت صناعة الأريكة الفخمة وهي منجدة بالجلد، وتتميز بشعار «Plume Blanche» المرصع بماسات نصف قيراط، وتم تصنيع 50 أريكة فقط منها.

5- أريكة مايكل جاكسون: يقدر ثمنها ب 73000 دولار

مايكل جاكسون - الصورة من موقع express

تتميز هذه الأريكة بأنها منحوتة من الخشب المصمت والمفروشات باللون الأحمر المخملي، وبها تفاصيل من الذهب عيار 24 قيراطًا، وقام بتصميم الأريكة بعناية جيوفاني ماريا ماليربا دي بوسكا وتم صناعتها يدويًا في إيطاليا بواسطة كولومبوستايل.

تابعوا المزيد: نماذج من الديكورات الخشب للمداخل في المنزل المودرن

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»