أدوات الشعر الكيرلي اختاريها بعناية

 الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي
فرشاة للشعر الكيرلي
يحتاج الشعر الكيرلي الناعم المتشابك، الى فرشاة شعر ذات أسنان عريضة
فرشاة للشعر
تناسب فرشاة مصنوعة من النايلون ذات أسنان متباعدة الشعر الكيرلي
أنواع فراشي للشعر الكيرلي
مشط شعر مصنوع من خشب البامبو لحماية الشعر الكيرلي من التقصّف
 الشعر الكيرلي
فرشاة للشعر الكيرلي
فرشاة للشعر
أنواع فراشي للشعر الكيرلي
4 صور

غالباً، ما يحتاج تسريح الشعر الكيرلي الى أدوات تصفيف شعر خاصةبه؛ لتسهيل عملية تصفيفه من دون إلحاق الضرر به وإتلاف خصلاته. ومع التنوّع في أدوات تصفيف الشعر الكيرلي، قد تحتارين في اختيار الأنسب لنوع شعرك. لذا، "سيدتي.نت" يستعرض لك أفضل أدوات الشعر الكيرلي وخصائص كل منها لاختيار الأنسب.

أدوات الشعر الكيرلي.. اختاريها بعناية

ثمّة أدوات تصفيف شعر عدّة تناسب الشعر الكيرلي سواء كان طويلاً وكثيفاً  أو حتى قصيراً وخفيفاً، يمكنك الاستعانة بها للحفاظ على صحة شعرك وضمان الحصول على إطلالة جذابة.

أدوات الشعر الكيرلي الكثيف

من المهم اختيار مجفّف شعر يساعد على تنشيف الشعر الكيرلي بسرعة من دون أن يسبّب في تطاير شعيراته

غالباً، ما تعاني صاحبات الشعر الكيرلي الكثيف صعوبة في تنشيفه؛ حيث يستغرق وقتاً كثيراً. لذا، من المهم اختيار مجفّف شعر يساعد على تنشيف الشعر الكيرلي بسرعة من دون أن يسبّب في تطاير شعيراته. والحرص على اختيار مجفف الشعر مصمماً خصيصاً لحماية الشعر من أضرار الحرارة الشديدة مرفق بناشر مصمم لتوزيع الهواء بالتساوي في الشعر، مما يحفّز التجفيف الطبيعي، وبالتالي يساعد على التقليل من الخصلات المتطايرة ويبرز أكثر التموّجات والخصلات الكيرلي.

تابعي المزيد: حيل تصفيف الشعر كالمحترفين

أدوات الشعر الكيرلي الخفيف

تناسب فرشاة مصنوعة من النايلون ذات أسنان متباعدة الشعر الكيرلي

إذا كنت تتمتعين بشعر كيرلي وخفيف، على الأرجح أنت بحاجة الى أداة تصفيف شعر تساعد على زيادة حجمه ومنحه الكثافة من دون إلحاق الضرر بفروة الرأس وحتى خصلات الشعر. فما عليك سوى اختيار أداة مجفف الشعر بدرجة حرارة متوسطة عند تنشيفه. والحرص على استخدام فرشاة مصنوعة من النايلون ذات أسنان متباعدة، مع طريقة منتظمة ومتوازية. فهذه الفرشاة مناسبة جداً للشعر الكيرلي، بخاصة عند تصفيفه بالمجفف الكهربائي.

فرشاة لفك تشابك الشعر الكيرلي

يحتاج الشعر الكيرلي الناعم المتشابك، الى فرشاة شعر ذات أسنان عريضة

أما بالنسبة لذوات الشعر الكيرلي الناعم المتشابك، فأنت حتماً ستحتاجين الى فرشاة شعر ذات أسنان عريضة لمنع تشابك خصلات شعرك ببعضها والبعض، مع الحفاظ على شكل خصلات الشعر الكيرلي.

مشط البامبو للشعر الكيرلي

مشط شعر مصنوع من خشب البامبو لحماية الشعر الكيرلي من التقصّف

للحفاظ على صحة شعرك الكيرلي، بما في ذلك تعزيز لمعانه. قد تحتاجين الى مشط شعر مصنوع من خشب البامبو بما في ذلك أسنانها؛ حيث تساعد على عدم تشابك الشعر وتحمي خصلاته من التطاير والتكسّر.

تابعي المزيد: العناية بالشعر الكيرلي بأقوى الخلطات الطبيعية

نصائح للحفاظ على جمال صحة شعرك الكيرلي

يحتاج الشعر الكيرلي الى الترطيب اللازم؛ لتفادي تشابك الشعر جرّاء جفافه. ولعلّ أفضل الطرق لترطيب الشعر هي استخدام الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، كزيت جوزالهند واللوز والخروع وحتى زيت الزيتون. فهذه الزيوت تحتوي على خصائص مرطبة تساعد على ترطيب الشعر ومدّه بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على لمعانه وبريقه.

غسل الشعر بشامبو طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية كالسالفات التي تُسبب في جفاف الشعر. على أن يراعى غسل الشعر مرتين الى 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى؛ وذلك للحفاظ على صحة الشعر ولمعانه.

عدم الفرك بقسوة عند تجفيف الشعر بالمنشفة، مع مراعاة تركه رطباً ليمتص حاجته من المياه ويجفّ بشكل طبيعي.

الحرص على تطبيق سيروم مغذّي ومرطّب للشعر الكيرلي بانتظام، شريطة أن يطبّق على الشعر الرطب لمساعدته على اتخاذ شكله الكيرلي المموّج المنتظم ليجفّ على هذه الهيئة.

تابعي المزيد: سيروم للشعر قبل الاستشوار