وزارة الثقافة تشارك بفعاليات ثقافية متنوعة في كأس السعودية

فعالية القهوة السعودية في كأس السعودية - الصورة من واس
فعالية القهوة السعودية في كأس السعودية - الصورة من واس
وزارة الثقافة تضع بصمتها في كأس السعودية - الصورة من واس
وزارة الثقافة تضع بصمتها في كأس السعودية - الصورة من واس
فعالية القهوة السعودية في كأس السعودية - الصورة من واس
وزارة الثقافة تضع بصمتها في كأس السعودية - الصورة من واس
2 صور

في إطار تعزيز مكانة المملكة دوليا، وتعزيز حضورها الثقافي في الفعاليات، حرصت وزارة الثقافة السعودية والهيئات الثقافية التابعة لها خلال فعاليات النسخة الثالثة من كأس السعودية لسباقات الخيل أن تضع بصمتها من خلال تدشين فعالية جناح "القهوة السعودية" في إطار معايشة التنوع المرتبط بهذا العنصر الثقافي، حيث رصدت ذلك التنوع من خلال رحلة معرفية ما بين التقسيمات الجغرافية الخمسة.

فعالية جناح "القهوة السعودية"

حرصت وزارة الثقافة عبر تلك الفعالية أن تجعل الزوار يعايشون تراث القهوة السعودية وقيمتها الثقافية، حيث يتم استعراض مراحل أنواع التحميص والبهارات التي تتميز بها كل منطقة من مناطق المملكة، بداية من جنوب المملكة ثم المنطقة الغربية والوسطى والشرقية وصولاً للمنطقة الشمالية، لاكتشاف فروقات إعداد القهوة بين المناطق.

كما أتاحت تلك الفعالية للزوار إمكانية تجربة الأنواع المميزة والفريدة من القهوة السعودية واحتسائها.


"خيل ورجال"

وتحت مظلة عمل فني يسمى "خيل ورجال" استطاعت الوزارة أن تسلط الضوء على العلاقة الوثيقة بين ملوك المملكة العربية السعودية والخيل العربية الأصيلة، واعتمد العمل الفني على أساليب النمط المفاهيمي الإداركي من خلال إتاحة الفرصة للزوار لفهم وتحليل العمل.


فعاليات وزارة الثقافة في كأس السعودية

استعرضت وزار ة الثقافة والهيئات التابعة لها كؤوس سباقات الخيل التي صممتها، والتي سميت بـ"كأس نيوم"، و"كأس البحر الأحمر"، و"كأس نادي سباقات الخلي"، و"كأس العبية للخيل العربية الأصيلة"، و"سباق الديربي السعودي"، و"كأس الرياض للسرعة"، و"كأس السعودية".

وحرصت الوزارة بدورها على إقامة منصة للفلكلور الشعبي، والذي قدم على مسرحه عرض فن الدحة، والعرضة والمزمار والسامري، إضافة إلى منصة احتوت على مجموعة من الموسيقيين لعزف الأغاني السعودية، وتخصيص "جناح للأطفال" الذي احتضن 7 ورش تم من خلالها استخدام تقنيات الرسم المختلفة لتصميم أعمال فنية ثقافية عن الخيل.

يٌذكر أن وزارة الثقافة رعت الشوط الثامن كأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة، على المضمار العشبي الممتد على مسافة 2100 متر، والذي حصد الجواد "فيرست كلاس"، لمالكه "نايف الكعبي"، القطري الجنسية على جائزة الشوط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»