نادي تراث الإمارات يطلق فعاليات متنوعة في مهرجان السمحة التراثي

نادي تراث الإمارات
نادي تراث الإمارات

سيقوم نادي تراث الإمارات بعد غد بإطلاق فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان السمحة التراثي، وسيستمر حتى 6 مارس المقبل.

فعاليات المهرجان


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ستشمل فعاليات المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية والترفيهية وبرامج الأسر المنتجة، مثل: أسواق المنتجات، وركن المأكولات الشعبية، وعروض ومسابقات يومية ضمن برنامج المسرح والجمهور، إضافة إلى ركن لألعاب الأطفال.

بدوره قال مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات "سعيد بن علي المناعي" إنّ مهرجان السمحة التراثي يمثل حدثًا تتطلع إليه الأسر سنويًّا للمشاركة فيه، متوقعًا استمرار الحضور الجماهيري الكبير الذي عرف به المهرجان طيلة السنوات السابقة.

كما نوه "المناعي" إلى أهمية مهرجان السمحة التراثي لكونه يقدم المفردات التراثية التي تعرف الزوار والسياح بالموروث الشعبي الإماراتي، وشدد على حرص نادي تراث الإمارات أن يكون لإمارة أبوظبي موضع قدم في السياحة التاريخية والتراثية في الدولة.

من جانبه أكد مدير مركز السمحة التابع لنادي تراث الإمارات "سلطان عبدالله الرميثي" على أنّ المهرجان يمثل حدثًا سنويًّا له أثره الاجتماعي في المنطقة بوصفه يسهم في الحراك التراثي والثقافي، بما ينسجم مع أهداف نادي تراث الإمارات في إحياء التراث والمحافظة عليه، كما يسهم كذلك في دعم الحراك الاقتصادي للأسر المنتجة في المنطقة.

مسابقات يومية


تجدر الإشارة إلى أنّ المهرجان ينظم ضمن أنشطته اليومية عددًا من المسابقات اليومية مثل: مسابقة السف، ومسابقة الزي الشعبي "بنات وأولاد"، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة اليولة، ومسابقة أفضل تعليق، ومسابقة أفضل قصيدة شعرية، ومسابقة التجديل، ومسابقة الأكلات الشعبية.

دعم من جهات حكومية وخاصة


يحظى مهرجان السمحة بدعم عدة جهات حكومية وخاصة، وهي: كيزاد، مجموعة موانئ أبوظبي، شرطة أبوظبي، بلدية أبوظبي، مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، أبوظبي للإعلام، إذاعة الأولى، سومريان هيلث، بي يو كلينيك، لافيش ميديكال سنتر.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".