عمرها 5 سنوات.. طفلة بريطانية تنشر أول كتاب لها وتصبح أصغر كاتبة في العالم

صورة الطفلة البريطانية جاي دارك
الطفلة البريطانية جاي دارك - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة من قصة للطفلة البريطانية جاي دارك
قصة من كتاب الطفلة البريطانية جاي دارك - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة من قصة القط المفقود
قصى القط المفقود لأصغر مؤلفة في العالم جاي دارك - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة الطفلة البريطانية جاي دارك
صورة من قصة للطفلة البريطانية جاي دارك
صورة من قصة القط المفقود
3 صور

أصبحت الفتاة البريطانية جاي دارك، التي تبلغ من العمر خمس سنوات، من منطقة "ويموث. دورست"، أصغر مؤلفة في العالم، بعد نشر كتابها الأول، حيث فاجأت عائلتها العام الماضي عندما أخبرتهم أنها ستكتب كتابًا.

ويعتقد الوالدان تشيلسي سيم، 27 عامًا، ومايلز دارك، 30 عامًا، أن هذا كان "أحد هذه الأشياء التي يقولها الأطفال.. لكنه أصبح عنوانًا حقيقيًا تم نشره رسميًا"، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأنتجت Ginger Fyre Press الكتاب، وهو متاح الآن للشراء على Amazon وWaterstones مقابل 4 جنيهات إسترلينية. وقصة Bella-Jay، بعنوان The Lost Cat، تتحدث عن قط يذهب في مغامرة وسرعان ما يتعلم درسًا مهمًا.

وفي العام الماضي، تم الترحيب بأبهيجيتا جوبتا باعتبارها أصغر مؤلفة منشورة في العالم، والتي كانت تبلغ من العمر سبع سنوات.

وقالت تشيلسي: "نحن فخورون جدًا ببيلا وبصراحة لا أصدق كم هو مذهل! نحن أيضًا ممتنون جدًا للدعم والتقدير الذي تلقته بالفعل حتى الآن وهي تستحق ذلك كثيرًا.. لطالما ازدهرت بإيجابية الناس.. إنها تحب القراءة والرسم فقط.. "أنا فخور بها حقًا، لم أكن أعتقد أنها ستذهب إلى هذا الحد، لذا أنا فخور فقط وأريد أن أراها تحصل على التقدير الذي تستحقه".

واعترفت تشيلسي بأنها لم يكن لديها توقعات عالية عندما أخبرتها بيلا لأول مرة أنها تعتزم كتابة كتاب. وأوضحت: "لقد أنجزت جميع الرسومات بنفسها باستثناء رسم في الخلف أنتجته أختها الكبرى لاسي ماي" أضافت تشيلسي: "اعتقدت أنه سيكون مجرد خربشة وستقول (واو) كما تفعل بصفتك أحد الوالدين.. ثم ذهبنا إلى معرض الكتاب وقال أحدهم هناك إنه يريد نشره". وقالت بيلا جاي عن كتابها: "هذا أفضل كتاب على الإطلاق، وأريد فقط أن يشتريه الجميع.. أنا فخور جدًا بنفسي وبكل مؤلف آخر".

ويعد الكتاب بإيصال "رسالة أمان قوية وإيجابية للأطفال" من خلال قصة رمزية قطة تجد نفسها ضالة وندمية بعد أن غامرت بالخروج من المنزل بدون والدتها".

وتحتاج بيلا إلى بيع ألف نسخة من الكتاب، للمطالبة بأوسمة "جينيس" للأرقام القياسية الرسمية لأصغر المؤلفين، حيث إنها استوفت المعيارين الآخرين، أي أن يتم نشر الكتاب من قبل شركة رسمية وأن يكون عمرها أقل من سبع سنوات. وتضع بيلا جاي بالفعل عينها على المزيد من الكتب مع التخطيط الجاري لعناوين مستقبلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»