وزارة الثقافة تقدم تجربة ثقافية مميزة للزوار في اليوم الثاني لكأس السعودية

وزارة الثقافة تستقبل زوراها في اليوم الثاني من فعاليات كأس السعودية - الصورة من حساب وزارة الثقافة السعودية على تويتر
وزارة الثقافة تستقبل زوراها في اليوم الثاني من فعاليات كأس السعودية - الصورة من حساب وزارة الثقافة السعودية على تويتر

إحياءا للموروث الثقافي وتباهيا به، استقبل جناح وزارة الثقافة السعودية في اليوم الثاني من كأس السعودية زواره على أصوات قرع الطبول مصاحبة لأنغام قصائد الفخر في لوحة تحاكي الفنون الأدائية، في مشاهد جمعت بين ذاكرة الماضي وحكايات الحاضر.

فعاليات جناح وزارة الثقافة في اليوم الثاني من كأس السعودية

حرص جناح وزارة الثقافة على أن يحاكي موروثات ثقافية مميزة للزوار من خلال عدة فعاليات، وهي:


الصالة الثقافية

وهي عبارة عن مكتبة جمعت بين طياتها لحن العذوبة ومذاق الجود بشكل يبرز ملامح ثقافتنا المتوارث والموثق عبر الكتب، وقد شهدت تلك الفعالية حضورا جماهيريا بارزا.

الحرف الشعبية

كما خصص جناح وزارة الثقافة السعودية الفرصة لاستكشاف الحرف الشعبية التي تجعل الزوار يعايشون تجربة مميزة من خلال تعلم أصول الصناعة اليدوية.


وبدورها كان لوزارة الثقافة حضورا بارزا في اليوم الأول لفعاليات كأس السعودية حيث شاركت بالعديد من الفعاليات التي خصصت لتعزيز مكانة المملكة دوليا وتعزيز حضورها الثقافي في الفعاليات، ومن أبرز تلك الفعاليات جناح القهوة السعودية الذي وثق مراحل صناعة القهوة وأهم ما يميز كل منطقة من مناطق المملكة في صناعتها.

كما شهدت الوزارة على انطلاق فعالية "خيل ورجال" التي سلطت من خلالها الضوء على العلاقة الوثيقة بين ملوك المملكة العربية السعودية والخيل العربية الأصيلة، كما وفرت الوزارة "جناح للأطفال" الذي احتضن 7 ورش تم من خلالها استخدام تقنيات الرسم المختلفة لتصميم أعمال فنية ثقافية عن الخيل.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»