مكتبة المؤسس تنفذ عدة فعاليات ثقافية ضمن برنامجها الثقافي لعام 2022م

 مكتبة المؤسس تنفذ عدة فعاليات ثقافية ضمن برنامجها الثقافي لعام 2022
مكتبة الملك عبدالعزيز العامة - الصورة من واس

كشفت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، عن تنفيذ عدة فعاليات ثقافية، ضمن برنامجها الثقافي لعام 2022 م، تتضمن دورة تدريبية، وورشتي عمل في مجالات تثقيفية مختلفة، بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين والباحثات.

تفاصيل الفعاليات

وتبدأ الفعاليات بعد غدٍ، بإقامة دورة تدريبية بعنوان: "قراءة وتحليل النقوش العربية القديمة" وتستمر لمدة 5 أيام، ما بين الساعة 4 - 8 م، وذلك في فرع الخدمات وقاعات الاطلاع بطريق خريص في الرياض، وهي خاصة للجنسين من عمر 18 فما فوق، ويقدمها عدد من المختصين في قراءة النقوش العربية ومضامينها، وأبعادها التاريخية والثقافية والمعرفية.

دورة تدريبية في "قراءة وتحليل النقوش العربية القديمة"

وتستهدف الدورة العاملين في مجال التراث واللغة والثقافة من المهتمين وطلاب التعليم العام والعالي ممن يسعون إلى التعرف على أساليب قراءة النقوش واللغات القديمة التي كُتبت بها، ويمكن التسجيل في الدورة عبر موقع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة على الإنترنت وعلى الرابط: [email protected].

ورشة عمل في "التخطيط المالي لما بعد التقاعد"

كما تقام بعد غدٍ، ورشة عمل بعنوان: "التخطيط المالي لما بعد التقاعد"، في الساعة 6.30 مساء، حضورياً، وهي موجه للجنسين، بمقر قاعة الأنشطة في فرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع، وتُبثّ عن بُعد عبر حسابات المكتبة، وتناقش جملة من المحاور تتمثل في، أهمية التخطيط والادخار لمرحلة التقاعد، وطرق التخطيط المالي لمرحلة التقاعد، وطرق لزيادة مصادر الدخل.

ورشة عمل في "مبادئ في النحت"

كما تقيم المكتبة يوم السبت 5 مارس من الساعة 11 إلى 2 ظهراً، ورشة عمل تثقيفية بعنوان: "مبادئ في النحت"، للجنسين من عمر 18 فما فوق، بمقر قاعة الأنشطة بفرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحي المربع بالرياض، ويمكن التسجيل لحضور الورشة عبر مسرح رمز QR، وتشرح الورشة المبادئ الأولية للنحت على الأحجار وأنواعه وأدواته، وذلك ضمن عدة محاور.

وتتضمن تلك المحاور الآتي:

• نبذة عن النحت وتاريخه، والأجهزة والأدوات المستخدمة في النحت.

• تطبيقات عملية على فن النحت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"