متحدث الصحة السعودية: تراجع عدد الحالات الحرجة في السعودية بمعدل 45%

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
2 صور

ينطلق الأحد من كل أسبوع المؤتمر الصحفي الذي يكشف للمواطنين داخل المملكة أخر مستجدات كورونا، وغالبا ما تطلقه وزارة الصحة السعودية في إطار تزويد المواطنين بكافة الأخبار التي تخص جائحة كورونا، بجانب الرد على الشائعات والأخبار المغلوطة والاستفسارات الشائعة.

افتتح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور "محمد العبدالعالي" المؤتمر، موضحا تراجع منحنى الحالات المصابة بكورونا داخل المملكة، حيث صرح "نبشركم.. منحنى كورونا في المملكة في اتجاه النزول"، وأشار إلى أن نسب الإصابة بكورونا في السعودية تراجعت بمعدل 90%.

واسترسل تصريحاته موضحا أن الحالات الحرجة المصابة بكورونا في السعودية تراجعت بنسبة 45%، ورغم هذا التطور الذي تشهده المملكة ضد كورونا، إلا أن "العبدالعالي" نوه بضرورة استخدام الكمامات خاصة في الاماكن المزدحمة والمغلقة، مشيرا إلى أن هذا الأمر صحي لا غنى عنه في جميع الأوقات.

وعن مرحلة إيقاف ارتداء الكمامات مرة أخرى، أشار "العبدالعالي" إلى أن الأمر خاضع للتقييم المستمر، بما يتوافق مع المستجدات والتطورات التي تشهدها كل مرحلة، وبدروه نوه متحدث الصحة إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة، مشيرا إلى أن المواطن السعودي أصبح لديه الذكاء الكافي للوعي بالجائحة وتبعياتها.

واختتم "العبدالعالي" حديثه موضحا أن الجائحة عادت بالإيجاب على أفراد المجتمع، كونها جعلت المواطنين يتبنون العادات الصحية الإيجابية بشكل عام، مشيرا إلى أن العادات الصحية ستظل جزءا من عادات المجتمع لفترة دائمة.


تقرير حالات كورونا اليومي

تم تسجيل (632) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالتي وفاة، وتسجيل (995) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (722,468) حالة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"