الهيئة السعودية للفضاء تطلق برنامج مقدمة في تطبيقات الفضاء.. وهذه أهدافه

الهيئة السعودية للفضاء تطلق البرنامج التدريبي مقدمة في تطبيقات الفضاء
الهيئة السعودية للفضاء
انفوغراف
انفوغراف هيئة الفضاء السعودية - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
الهيئة السعودية للفضاء تطلق البرنامج التدريبي مقدمة في تطبيقات الفضاء
انفوغراف
2 صور

بهدف دعم التطوير المهني والعلمي في قطاع الفضاء، أطلقت الهيئة السعودية للفضاء اليوم البرنامج التدريبي "مقدمة في تطبيقات الفضاء"، وذلك بالتعاون مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء "Airbus".

تفاصيل البرنامج

وأوضحت الهيئة، أن البرنامج التدريبي "مقدمة في تطبيقات الفضاء" خاص بطلاب وطالبات الدراسات العليا، والعاملين في قطاع الطيران والفضاء، ويركز على نظم الفضاء، والبعثات والتطبيقات الفضائية، ومنظومة قطاع الفضاء، وأنظمة الأرصاد، والإطلاق، والتشغيل، ومقدمة عن تطبيقات الفضاء.

أهداف البرنامج

ويهدف البرنامج إلى تزويد أبناء الوطن بالمهارات والمعارف اللازمة؛ لتحقيق ريادة الفضاء، ودعمًا لتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في مجالات الفضاء وتقنياته.

ويمكن التسجيل في البرنامج التدريبي من خلال الرابط: https://initiativesportal.saudispace.gov.sa/ar/nano-master

برنامج Space 101

وكانت الهيئة السعودية للفضاء قد أطلقت في وقت سابق برنامج Space 101 الهادف إلى رفع مستوى التعليم والدراية العملية المتخصصة بقطاع الفضاء، للمهتمين والراغبين في تعلم علوم الفضاء، وطلاب وطالبات الثانوية العامة والمرحلة الجامعية.

دعم التطوير المهني والعلمي

وتهدف الهيئة السعودية للفضاء من خلال البرامج التدريبية إلى دعم التطوير المهني والعلمي في قطاع الفضاء، ولسد الاحتياج من الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال، وتنمية المهارات للمهتمين والعاملين في المجال الفضائي، وذلك من خلال تنفيذ برامج ومبادرات تطويرية قصيرة ومتقدمة افتراضية ومباشرة، وبما يُسهم في إمداد المهتمين في مجال الفضاء بالمهارات في مختلف التخصّصات الفضائية،.

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للفضاء كانت قد تأسست بموجب أمر ملكي في ربيع الآخر 1440 (ديسمبر 2018)، وهي خطوة شجاعة نحو مستقبل أكثر ابتكارًا وتطلعًا لأحدث التقنيات والفرص في قطاع الفضاء السعودي.

وتتوافق أهداف الهيئة السعودية للفضاء مع تطلعات المملكة نحو حياة أكثر جودة وتقدم، حيث تتوافق مع رؤيتها لخلق بيئات أفضل وأكثر أمانًا لمواطنيها، مع خلق فرص جديدة لمزيد من الابتكارات المربحة الداعمة للاقتصاد السعودي، وتقتضي استراتيجية الهيئة السعودية للفضاء وضع مجموعة من الأهداف الأولية التي تخدم مصالح الأمن الوطني وتحميه من المخاطر المتعلقة بالفضاء وتشجع النمو والتقدم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"