هدف يعلن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي "ركاب" في الدمام

 هدف يعلن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي "ركاب" في الدمام
صندوق هدف
انفوغراف
انفوغراف صندوق هدف - من حساب الصندوق على تويتر
 هدف يعلن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي "ركاب" في الدمام
انفوغراف
2 صور

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، إطلاق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي "ركاب" في مدينة الدمام، وذلك وفقاً لاتفاقية أبرمت مع الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو".

تمكين المرأة السعودية

ويأتي تلك الاتفاقية بين الطرفين ضمن سلسلة متواصلة من الجهود والمبادرات الهادفة لتمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، والعمل المستمر على تحسين خدمات برنامج دعم نقل المرأة العاملة "وصول" لتلبية احتياجات الفئة المستهدفة.

أهداف الاتفاقية

وتهدف الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، لتقدم وسيلة نقل إضافية للمستفيدات من برنامج "وصول" وتوفير وسائل نقل مختلفة وخدمات متنوعة كخدمة النقل التشاركي بجانب تطبيقات النقل الموجه الخاصة.

برنامج "وصول"

ويسهم برنامج "وصول" في تغطية (80%) من تكلفة النقل لكل رحلة بين العمل والمنزل بحد أقصى 1100 ريال شهرياً للمستفيدة براتب أقل من أو يساوي 6000 ريال، و800 ريال بحد أقصى شهرياً للمستفيدة براتب ما بين 6001 إلى 8000 ريال، حيث تصل مدة دعم البرنامج إلى 24 شهراً من تاريخ أول رحلة.

خدمة النقل التشاركي "ركاب"

وتسعى خدمة النقل التشاركي "ركاب" لتوسعها جغرافياً بعد إطلاق أولى مراحلها في مدينة الدمام، لتشمل العديد من المدن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية التي تتوفر فيها خدمة النقل المقدمة من مزود الخدمة "سابتكو".

دعم الاستقرار الوظيفي

ويهدف برنامج "وصول" إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدتها في تخطي تحدي التكلفة العالية للتنقل للمستجدات بالسوق وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي، من خلال الدعم المالي المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وبالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات المرخصة من الهيئة العامة للنقل لتقديم خدمة النقل بجودة عالية وبتكلفة مناسبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"