جيب رانغلر يخطف صدارة جوائز سيارات السيدات لعام 2022

انطلاق اسطوري لجيب رانغلر 2022
انطلاق اسطوري لجيب رانغلر 2022

نالت سيارة جيب رانغلر الأمريكية جائزة أفضل سيارة دفع رباعي، بقرار من لجنة تحكيم حفل جوائز "سيارة العام للسيدات لعام 2022"، علما أن اللجنة تضم 56 صحافيا متخصصا في عالم السيارات من 40 دولة حول العالم.

 

جيب رانغلر 2022 جائزة
جيب رانغلر 2022 جائزة

وتضم مجموعة الدفع الهجينة في "رانغلر 4 إكس إي" محركا متطورا بأربع أسطوانات سعة لترين، مع شاحن تيربو ومحركين كهربائيين ومجموعة بطاريات عالية الفولت، فضلا عن ناقل حركة "تورك فلايت" أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ليوفر المحركان الكهربائيان عزما فوريا.

كما يتميز المحرك بخاصية تشغيل وتوقيف سلسة تساعد على التوفير في استهلاك الوقود. وتعتبر مجموعة الدفع هذه الأكثر تقدما وهي ترفع الكفاءة إلى أقصى حد ممكن وتضمن استهلاك وقود بمعدل 49 ميلا للغالون الواحد.

وبعزم 375 حصانا، يحقق هذا الجيب أداء مميزا وقدرات عالية على الطرقات الوعرة وأسلوب الحياة الذي تمنحه السيارات ذات الدفع الكهربائي.
وتوفر السيارة قدرة سير لمسافة 21 ميلا باستخدام الطاقة الكهربائية حصرا بدون أي انبعاثات، مما يجعلها ملائمة للتنقل اليومي باستعمال الدفع الكهربائي بدون القلق بشأن المدى.
 
وهي سيارة جيب الأعلى قدرة والأكثر مراعاة للبيئة على الطرقات الوعرة بصمت شبه تام. الرئيسة التنفيذية لحفل توزيع الجوائز، مارتا غارسيا، قالت بالمناسبة إنه "مع رانغلر 4xe، أحرزت علامة جيب تقدما لافتا، لكن أهمها الالتزام ببيئة أكثر استدامة.

 

جيب رانغلر 2022 الجديدة
جيب رانغلر 2022 الجديدة

وبالنسبة لجوائز سيارة العام للسيدات، يشكل التزام الجيب بالبيئة توجهاً ذا قيمة حاسمة"، فيما اعتبر الرئيس التنفيذي لعلامة "جيب"، كريستيان مونييه، أن "جائزة سيارة العام للسيدات تشكل شهادة أخرى على أن الدفع الكهربائي يرتقي بالقدرات التي تتميّز بها مركباتنا، فيما تشكل رانغلر 4xe خير مثال على أنه بالإمكان الحصول على أفضل ما في العالمين".

هذا وتعود جذور علامة "جيب" التجارية إلى 80 عاما منذ انطلاقتها، وتمثل علامة تجارية أصيلة في مجال سيارات الدفع الرباعي.

 

جيب رانغلر 2022 من الداخل
جيب رانجلر 2022 من الداخل

وتشمل مجموعة سيارات "جيب" طرازات "كومباس" Compass و"غلاديتور" Gladiator و"غراند شيروكي" Grand Cherokee و"رانغلر".

كما تتعزّز اليوم قدرة "جيب" على الطرق الوعرة، بمبادرة تحوّل من خلالها مركباتها لتعمل بالطاقة الكهربائية، حيث تسعى إلى تحويل سياراتها الكهربائية الهجينة "4 إكس إي" 4xe إلى سيارات دفع رباعي جديدة، سعيا منها لتحقيق رؤية العلامة التجارية المتمثلة في الوصول إلى صفر انبعاثات.

 وستُقدم الشركة سيارة "جيب 4 إكس إي" الكهربائية بالكامل في كل فئة من فئات سيارات الدفع الرباعي بحلول عام 2025.

وفي أواخر العام الماضي، كشفت الشركة عن "جيب غراند شيروكي إل" الجديدة كليا في الشرق الأوسط، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تشكل رمزا أميركيا يجمع بين قدرة السير على الطرقات الوعرة وتجربة القيادة الراقية على الطرقات المعبدة، وتضم للمرة الأولى في تاريخ السيارة صفا ثالثا من المقاعد.