الأرصاد السعودية: اليوم أول أيام الربيع

المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

أكّد الناطق الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، اليوم هو أول أيام فصل الربيع أرصادياً، ومن المتوقع أن تشهد معظم مناطق السعودية تقلبات جوية متسارعة خلال هذا الفصل.
وكان المركز الوطني للأرصاد، قد أوضح، في وقت سابق، أن نماذج التوقعات المناخية تُشير إلى احتمال ارتفاع معدل هطول الأمطار خلال فصل الربيع لهذا العام في مناطق عدة بالسعودية.
وأضاف، أن هطول الأمطار في فصل الربيع سيكون خلال شهر أبريل على مناطق: الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، إضافة إلى حائل

حالة الطقس الثلاثاء

وفي سياق متصل، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى تكون السماء غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد الى أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.
كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من منطقتي الرياض ونجران كذلك على الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى أجزاء من مناطق حائل، القصيم والحدود الشمالية.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وتكون شمالية شرقية الى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".