‏ "خدمة المستفيدين" توضح الشروط الأساسية لإضافة المواليد إلى حساب المواطن

برنامج حساب المواطن
‏ "خدمة المستفيدين" توضح الشروط الأساسية لإضافة المواليد إلى حساب المواطن

أوضح حساب "خدمة المستفيدين" التابع لحساب المواطن الرسمي على تويتر إن إضافة المواليد إلى حساب المواطن ممكن، في حال توفر شرطين أساسيين.

جاء ذلك من خلال رد على سؤال ورد لحساب خدمة المستفيدين، لأحد المواطنين، مفاده: كيف أضيف مولود جديد؟.

خطوات إضافة تابع إلى حساب المواطن السعودي

  • الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني، عن طريق رب الأسرة.
  • الدخول إلى تفاصيل الطلب.
  • الضغط على بيانات التابعين.
  • الضغط على إضافة تابع.
  • تعبئة بيانات التابع.
  • الضغط على إضافة ثم حفظ.
  • طرق استفادة الفرد المستقل من برنامج حساب المواطن السعودي

يمكن للأفراد المستقلين الاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن من خلال الطرق التالية:

1- من خلال تقديم أحد مستندات إثبات استقلالية المسكن وهي "عقد موحد من شبكة إيجار باسم المستفيد أو صك الملكية للسكن أو مشهد اثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية".

2- الانضمام كتابع لمستفيد رئيسي.

حساب المواطن

برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 وهدف البرنامج تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية وأصدرت برنامج حساب المواطن من أجل تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها، ولتخفيف الأعباء عنهم، وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".