التدريب التقني السعودي يعتمد ضوابط وتنظيمات معادلة المقررات التدريبية

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، اعتمادها الضوابط والتنظيمات الإجرائية لمعادلة المقررات التدريبية والشهادات الاحترافية، وذلك بربط المقررات التدريبية بكفايات الشهادات الاحترافية والمعيارية.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بلغ عدد المقررات التدريبية في المعاهد الصناعية ودبلوم وبكالوريوس الكليات التقنية التي تم ربطها بشهادات ومهارات احترافية عالمية متنوعة أكثر من 75 مقرراً.

اكتساب مهارات نوعية

يذكر أن الحصول على الشهادات الاحترافية يتيح للشباب والفتيات اكتساب مهارات نوعية تمكنهم من دخول سوق العمل وتطوير مهاراتهم, التي تنوعت مجالاتها ما بين تقنية المعلومات, والمهارات الإدارية, واللوجستيات والنقل, والطاقة, والسياحة والفندقة, لتشمل على عدد من الشهادات العالمية منها شهادات مايكروسوفت, وأوتوديسك, وأدوبي, وهواوي, وسيسكو وغيرها, وذلك بعد اجتياز الاختبار عبر أكثر من 90 مركز اختبار موزع في منشآت المؤسسة.

أكثر من 4116 طلب دراسة

واستقبلت الإدارة العامة للمناهج خلال الفترة الماضية ضمن أعمال المعادلات أكثر من 4116 طلب دراسة، واعتماد معادلة المقررات التدريبية "إلكترونياً"، ما أتاح للمتدربين التركيز على المهارات واختصار الجهد والوقت بالاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.

الرابط

يذكر أن جدول معادلات الشهادات الاحترافية متاح عبر الموقع.
تابعي المزيد: هدف يعلن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة النقل التشاركي "ركاب" في الدمام

بدء تنفيذ برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" في الرياض

من جانب آخر، بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض الاثنين ٢٧ رجب الموافق ٢٨ فبراير، بدء تنفيذ برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" في نسخته السابعة عن بُعد، والذي تزامن إطلاقه وفتح باب التسجيل في برامجه مع يوم التأسيس.
وجاء إطلاق هذا البرنامج تحقيقاً للمسؤولية المجتمعية التي تستشعرها المؤسسة والدور الذي تلعبه مثل هذه البرامج في إكساب الملتحقين بها من المواطنين والمواطنات المهارات الأساسية في مجالات متنوعة تتواءم مع متطلبات المرحلة.

المجالات المقدمة

وتشمل هذه المجالات مقدمة في أمن المعلومات "الأمن السيبراني" والحوسبة السحابية وانترنت الأشياء، الشبكات السلكية واللاسلكية، الاختراق المعلوماتي ومكافحة الجرائم الإلكترونية، أساسيات حساب ضريبة القيمة المضافة وإدارة الفعاليات والمناسبات.

3 أيام مدة كل برنامج

ويستمر البرنامج الواحد لمدة ثلاثة أيام حيث يبدأ من الساعة 04:00 عصراً وحتى 08:00 مساءً. كما أن هذه البرامج سيتم تكرارها الأسبوع بعد القادم.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".