تنظيم الكهرباء تدعو لتحديث البيانات لضمان تلقي الفواتير والإشعارات المهمة

هيئة تنظيم المياه والكهرباء
تنظيم الكهرباء تدعو لتحديث البيانات لضمان تلقي الفواتير والإشعارات المهمة

 

دعت هيئة تنظيم الماء والكهرباء في السعودية إلى تحديث لدى مقدم الخدمة "شركة الكهرباء" لضمان وصول الإشعارات وسهولة التواصل.

و​أكدت هيئة تنظيم الكهرباء على حقوق المستهلك لدى مقدم الخدمة الكهربائية، في توفير الخدمة بموثوقية عالية، وبصفة مستمرة.

وأوضحت الهيئة أن هناك أوقاتاً وحالاتٍ يحظر فيها فصل الخدمة عن المستهلك لعدم السداد وذلك في شهر رمضان المبارك، وأوقات اختبارات التعليم العام، وبعد الساعة الثانية عشرة ظهراً، وخارج أوقات العمل الرسمي لمقدمي الخدمة، وفي حالة وجود شخص تستدعي حالته الصحية "بناءً على التقارير الطبية" عدم انقطاع الخدمة، أو وجود شكوى قائمة ذات علاقة بالفاتورة.

كما أكدت الهيئة على عدم فصل الخدمة عن المستهلك إلا في حالات محددة، كتأخره في تسديد المستحقات المترتبة على استهلاكه بعد انقضاء مدة الإنذار حسب المدة التي اعتمدتها الهيئة في دليل تقديم الخدمة الكهربائية، أو في حالة حصوله على الكهرباء أو زود بها شخصاً آخر دون إذن من مقدم الخدمة، أو إذا عبث بأي جزء من المنظومة الكهربائية أو العدادات الخاصة بها.

هيئة تنظيم المياه والكهرباء

هيئة تعنى بتنظيم قطاع الكهرباء وتحلية المياه في المملكة، وضمان تقديم الخدمة بأفضل المعايير العالمية من حيث الجودة، والكفاءة، والاعتمادية (الموثوقية)، والشمولية. كما تعمل على حماية هذه الخدمات من التقلبات الاقتصادية، لتظل دائماً مرتكزاً لنمو الاقتصاد الوطني وازدهاره.

أهداف هيئة تنظيم المياه والكهرباء

  • حماية المصلحة العامة وحماية حقوق المستهلكين ومقدمي الخدمة.
  • الارتقاء بالخدمات التي تخضع لتنظيم الهيئة بحيث تركز على العناية بالمستهلك وحماية حقه في الاختيار الحر بين مقدمي الخدمة المتنافسين.
  • تشجيع المستثمرين من القطاع الخاص على المشاركة في تطوير تلك الخدمات، وحماية مصالحهم، وتمكينهم من تحقيق عوائد اقتصادية عادلة على استثماراتهم.
  • تكوين إطار تنظيمي لتلك الخدمات يتسم بالوضوح، والشفافية، والاستقرار، وعدم التحيز.
  • العمل على إيجاد بيئة مناسبة تشجع التنافس المشروع والعادل بين منتجي تلك الخدمات، وتشجيع التـنافس كذلك بين مقدميها.​

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".