العدل السعودية تضيف تحسينات جديدة على خدمة الموثق.. تعرفوا عليها

 العدل السعودية تضيف تحسينات جديدة على خدمة الموثق.. تعرفوا عليها
وزارة العدل

كشفت وزارة العدل، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن إضافة تحسينات جديدة على خدمة "الموثق"، تُمكّن المستفيدين من اختيار أكثر من خدمة بطلب واحد.

تفاصيل التحسينات الجديدة

وأوضحت الوزارة، أن التحسينات الجديدة شملت توحيد تجربة المستخدم للموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية لنظامي Android و IOS؛ مما يتيح تسجيل دخول المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني، وإمكانية طلب الموثقين والموثقات للاستفادة من الخدمات التوثيقية.

اختصار الوقت للمستفيدين والموثقين

وستسهم هذه الخطوة في توثيق العديد من المعاملات بوقت أقل للمستفيدين والموثقين، وذلك ضمن حرص الوزارة على تطوير وتسهيل الإجراءات والخدمات المقدمة من قبل خدمة الموثق.

أهداف خدمة الموثق

وتهدف خدمة "الموثّق" إلى التسهيل على الأفراد والمنشآت للاستفادة من الخدمات ذاتها المقدمة عبر كتابات العدل، بإتاحتها في أي وقت ومن أي مكان بجودة عالية ووقت قصير، حيث تقدم العديد من الخدمات التوثيقية ومنها إصدار الوكالات أو فسخها، وتوثيق الإفراغ العقاري، بالإضافة إلى توثيق الإقرارات المالية، عبر الموثّقين المرخصين من وزارة العدل المتواجدين في جميع أنحاء المملكة.

ويمكن طلب خدمات التوثيق عن طريق الموقع الإلكتروني mwathiq.sa أو من خلال تطبيق "الموثق" للهواتف الذكية لنظامي Android و IOS.

ماهي خدمة الموثق؟

جدير بالذكر أن خدمة "الموثّق" تُعد من أبرز خدمات وزارة العدل التي أسندتها للقطاع الخاص، ويتم تشغيلها من شركة "ثقة" بهدف تسهيل إجراءات عملية التوثيق على المستفيدين وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

خدمة طلب إعادة النظر في القضايا المشطوبة عبر "ناجز"

ومؤخراً، كشفت وزارة العدل، عن خدمة جديدة للمدعي أو من يمثله نظامًا، تمكنهم من طلب إعادة النظر في قضية مشطوبة، وذلك عبر البوابة الإلكترونية "ناجز" دون الحاجة لمراجعة المحكمة في المملكة العربية السعودية.

أهداف الخدمة

وأوضحت وزارة العدل، أنها تهدف من وراء هذه الخدمة، لتسهيل إجراءات التقاضي على أطراف الدعوى، وإتاحة جميع طلبات التقاضي إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد على المستفيدين.

ويمكن الاستفادة من خدمة بوابة "ناجز"، من خلال الدخول على بوابة "ناجز"، ثم اختيار خدمات القضاء، بعدها اختيار خدمة إعادة النظر في قضية مشطوبة، ومن قائمة القضايا تحديد القضية المطلوبة، وتعبئة البيانات وإرسال الطلب إلكترونياً، ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال قائمة الطلبات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"