غسل الوجه بالصابون
غسل الوجه بالصابون
فوائد صابون الفحم
فوائد صابون الفحم
صابون الفحم
صابون الفحم
غسل الوجه بالصابون
فوائد صابون الفحم
صابون الفحم
3 صور

في السنوات الأخيرة، أحدث صابون الفحم ضجة كبيرة في عالم العناية بالبشرة، ولسبب وجيه. مصنوع من الفحم النشط، وهو مكون طبيعي معروف بقدرته على امتصاص السموم والملوثات. يفيد الفحم المنشط البشرة بعدة طرق تعرفي عليها:
يعد تضمين الفحم المنشط في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والجسم طريقة ممتازة لامتصاص واستخراج الزيوت والأوساخ المحتبسة في مسامك.
يعتبر صابون الفحم علاجاً طبيعياً لمشاكل البشرة. بالاقتران مع مواد علاج الجلد الأخرى، قد تعمل العجائب على بشرتك. تناقش هذه المقالة فوائد صابون الفحم للبشرة، وكيفية استخدامها، تابعي القراءة.



صابون الفحم فوائده عديدة للبشرة

مستحضرات الفحم

من الآمن استخدام صابون الفحم المنشط على وجهك وجسمك. يوجد في العديد من مستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية. بينما لم يتم التحقق منه علمياً، تم التعرف عليه كمنتج رائع لاستخدامه على البشرة الدهنية. يمتص السموم ويزيل الأوساخ الصعبة.
صابون الفحم يجعل بشرتك ناعمة وخالية من الزيوت غير المرغوب فيها. ومع ذلك، فإن صابون الفحم النشط لا يصنع فقط من الفحم. إذ يحتوي على زيت الزيتون وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية الأخرى. تترك هذه الزيوت رائحة خفيفة على بشرتك وتزيد من صحة الجلد.
يساعد في علاج البشرة الدهنية
يؤدي الإفراط في إنتاج الدهون في الجسم إلى تحول البشرة إلى دهنية. في حين أن الزهم عادة ما يفيد الجلد، إلا أن إنتاجه الزائد يمكن أن يسد المسام. تمتص الميزة المسامية للفحم النشط هذا الزيت الزائد بشكل فعال وتترك بشرتك منتعشة.
يساعد في تقليل حب الشباب
يشتهر صابون الفحم المنشط بفعاليته في علاج البشرة. يساعد على إزالة السموم وملوثات الجلد ويساعد في علاج حب الشباب. حتى أنه يزيل ندبات حب الشباب من الوجه.
يساعد في تقليل حجم المسام
تترسب الأوساخ في مسام بشرتك بشكل يومي. نتيجة لذلك، تظهر المسام كبيرة ومرئية على الوجه. يزيل الفحم الرواسب ويعالج المسام المسدودة عن طريق تقليصها.
يحارب الشيخوخة المبكرة
صابون الفحم قد يمنع الشيخوخة المبكرة. قد يساعد في تقليل التجاعيد وتجديد شباب الوجه
يناسب كل أنواع البشرة
صابون الفحم متوافق مع جميع أنواع البشرة. لإزالة الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية. كما أنه يرطب ويغذي البشرة الجافة، وهو مناسب للبشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعالج بكفاءة حساسية الجلد وكذلك احمرار الوجه.
مقشر طبيعي
قد يساعد التقشير بصابون الفحم على التخلص من الجلد الميت. يوفر قوامه تقشيراً لطيفاً وطبيعياً. يعزز صابون الفحم أيضاً لمعان البشرة عن طريق القضاء على خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك، قد تظل بشرتك شابة ومرنة لفترة أطول.
ينظف بشرتك بعمق
من الجيد تنظيف بشرتك بعمق مرة أو مرتين في الأسبوع. يزيل صابون الفحم الزيوت الزائدة والأوساخ والملوثات الأخرى ويحافظ على بشرتك صافية وخالية من الزيوت.

كيفية استخدام صابون الفحم للحصول على نتائج أفضل؟

فوائد صابون الفحم

 

  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ لإزالة الأوساخ والزيوت.
  • افركي صابون الفحم بيديك وضعيه على وجهك، مع تجنب عينيك وفمك.
  • نظفي بشرتك بحركات دائرية لطيفة، مع التركيز على منطقة T والمناطق المعرضة لحب الشباب.
  • افركي وجهك برفق لمدة 30 إلى 60 ثانية إذا كانت بشرتك جافة.
  • إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، دلكي وجهك لمدة دقيقة إلى دقيقتين.
  • لإغلاق مسامك، اشطفي وجهك بالماء الدافئ متبوعاً برش الماء البارد.
  • جففي بشرتك بلطف باستخدام منشفة نظيفة.
  • ضعي تونر لتقليل المسام ومرطب مائي لإكمال المظهر.

تابعي المزيد: ماسك الكيوي للرؤوس السوداء