7 كتب باللغة الإنجليزية تعلّم الأطفال في يوم المرأة العالمي

صورة أم تقرأ مع ابنتها
7 كتب باللغة الإنجليزية تعلّم الأطفال في يوم المرأة العالمي
صورة لغلاف just like me
Just Like Me
صورة لكتاب Ambitious Girl
Ambitious Girl
صورة لغلاف The Bug Girl
The Bug Girl
صورة لغلاف Fables
Fables
صورة لغلاف The World Needs Who You Were Made To Be
The World Needs Who You Were Made To Be
صورة أم تقرأ مع ابنتها
صورة لغلاف just like me
صورة لكتاب Ambitious Girl
صورة لغلاف The Bug Girl
صورة لغلاف Fables
صورة لغلاف The World Needs Who You Were Made To Be
6 صور

بينما نحتفل باليوم العالمي للمرأة لهذا العام وإنجازات المرأة عبر التاريخ، كيف يمكننا تمكين الجيل القادم من القادة الجريئين؟ لا تنظري أبعد من رف الكتب الخاص بك، بل ابحثي عن مجموعة ملهمة من كتب الأطفال من تأليف نساء قويات للفتيات الطموحات، التي يمكن أن تساعد في توسيع إحساس الأطفال في وقت مبكر. إليكِ سبعة من أفضل كتب الأطفال لإضافتها إلى مجموعتك.

Ambitious Girl

Ambitious Girl

في كثير من الأحيان، تخجل النساء من طموحهن، ويقللن من أهمية أحلامهن، ومن قوتهن. كتاب الأطفال Ambitious Girl للكاتبة مينا هاريس يهدف إلى إعادة كتابة هذه القصة للفتيات في كل مكان، لإطلاق العنان لطموحهن.
تنطلق بطلة القصة الصغيرة لاستعادة قوتها، وتستوحي الإلهام من عائلة هاريس الخاصة من النساء القويات والمستقلات. هي قراءة مهمة للفتيات الصغيرات في كل مكان لتشجيعهن على الجرأة، وإزالة الحواجز السلبية من طريقهن.

The Bug Girl

The Bug Girl

قصة حقيقية من تأليف صوفيا سبنسر التي لطالما كانت شغوفاً بالحشرات، وعندما دخلت الصف الأول، سرعان ما قُوبل حبها للحشرات الصغيرة بالتنمر، وكاد ينطفئ تماماً عندما داس زملاؤها في الفصل على جندب أحضرته إلى المدرسة. بعد مشاهدة يأس ابنتها، تواصلت والدة صوفيا مع جمعية علم الحشرات على أمل العثور على عالمة حشرات، تعيد الثقة إلى ابنتها بنفسها، سرعان ما انتشرت قصة صوفيا على نطاق واسع مع مجتمع عالمي من علماء الحشرات والعلماء وزملائها المتحمسين للحشرات الذين احتشدوا وراء صوفيا لإحياء شغفها.
تقدم قصة صوفيا الأمل للأطفال الذين يعانون من الشعور بالاختلاف بأنهم قادرون أيضاً على إيجاد مكانهم في العالم، وهي احتفال بالنساء العالميات اللواتي صِرْنَ مصدر إلهام للفتيات الصغيرات.

Roxy the Last Unisaurus Rex

كتاب للاطفال في يوم المرأة العالمي
Roxy the Last Unisaurus Rex

 

قدمت لنا المؤلفة إيفا تشين في كتابها قصة ديناصور يكافح من أجل التأقلم عندما يرفض زملاؤه في الديناصورات اللعب معه، والقصة مستوحاة من ابنتها التي قيل لها: «الفتيات لا يُحْبِبْنَ الديناصورات، إنهن فقط يُحْبِبْنَ الأميرات».
في قصة مليئة بالألوان الزهرية الزاهية والأرجوانية، ترسل إيفا رسالة إلى أي طفل يتساءل عن المكان الذي ينتمي إليه. Roxy هي شهادة على حقيقة أنه عندما تكون مرتاحاً لبشرتك وتظل صادقاً مع نفسك؛ فإن أفضل ما لديك سيخرج ويجسد موهبتك.
تعرَّفي إلى المزيد: الشيف الإماراتية عائشة العبيدلي للأطفال: لا تدعوا خطأً يوقفكم عن المحاولات

Bunheads

Bunheads

Bunheads هو رواية للمؤلفة ميستي كوبلاند، التي تحكي قصة أول امرأة ذات ملامح إفريقية تصبح راقصة رئيسية في مسرح الباليه الأمريكي، محطمةً بذلك الصورة النمطية التي كرَّسها التاريخ. تحكي الرواية قصة شابة تكتشف شغفها بالباليه وترقص في أستوديو مليء بالراقصين من خلفيات وأنواع وأجساد وأعراق مختلفة، على أمل إلهام القارئات الشابات بإطلاق مواهبهن مهما كانت الظروف المحيطة بهن؛ فلا بد من وجود مخرج يحكي قصصهن.

The World Needs Who You Were Made To Be

The World Needs Who You Were Made To Be

إن تشجيع الفتيات الصغيرات على حب أنفسهن، هو الرسالة الملهمة وراء كتاب Magnolia maven للمؤلفة Joanna Gaines. تصور القصة مجموعة من الفتيات اللواتي يعملن معاً لبناء بالونات الهواء الساخن، وخلال العملية يكتشفن مواهبهن الفريدة وقيمة ما يفعلنه، الكتاب يقول كلمته ويقول: «أنتِ فريدة من نوعك، والعالم يحتاج إلى ما صنعتِه لتكوني عليه».

Fables

Fables

كتاب Fables من تأليف ناتالي بورتمان يغرس دروساً وقيماً أساسية في الحياة مثل التعاطف مع الآخرين، لكن أبطال القصة يهيمن عليهم الذكور في الغالب، لكنها تضع الشخصيات النسائية في المقدمة، وتسرد هذه القصة الكلاسيكية بشكل هزلي؛ حتى تتمكن ابنتها والفتيات الصغيرات في كل مكان من رؤية أنفسهن داخل بطلات كل قصة.

just like me

just like me

هو كتاب من الأشعار مؤلف من 28 قصيدة للمؤلفة والرسامة برانتلي نيوتن، تتحدث قصائده عن قبول الذات وتشجع الفتيات الصغيرات على تقدير أنفسهن؛ ليصبحن ناجحات. تقدم كل قصيدة فرصة للقراء لفهم أفضل التجارب التي تنمي الشخصية، بهدف رفع مستوى الفتيات وإلهامهن وإعطائهن الثقة بأنفسهن مهما كان قدر جمالهن.
تعرَّفي إلى المزيد: طرق للاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع ابنتك